عاممقالات

الرحمه المهداهالرحمه المهداه.

الرحمه المهداه …

كتب…احمد عباس.
في مثل هذااليوم نحتفل كل عام بالرحمه المهداه ….
ميلاد سيد الخلق في الثاني عشر من ربيع الاول ..ولد محمدا ليملاء الدنيا ضياء.
بعد تن انتشر الجهل والفسادفي ارجاء المعموره وتحرفت التواره والانجييل وباءت اوروبا تحكمها افكار بعدت عن التعاليم السماويه التي ارسلت في التواره علي يد موسي عليه السلام والانجييل علي يد عيسى عليه السلام ……
واظلمت الدنيا وتفشي الجهل والكفر وانتشرت عباده الاصنام في شبه الجزيره العربيه وبدات الكنيسه في اوروبا تتحكم في مقدرات العباد وتاخرالعالم الغربي . 
واظلمت الدنيا كلها بالحروب والظلم والفساد والجهل وعباده الاصنام وانتشر منهج الحكم الالهي في اوووبا البعيد عن المسيحييه .
وتشرق الارض. بنور محمد يضئ الدنيا بدين جديد محصن وانزل عليه القراءن محصنا غير قابلا للتحريف كما فعلوا بالتواره والانجييل …
انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون )
قال الله تعالي(ياأيها النبى انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا الي الله باذنه وسراجا منيرا )45/46 سوره الاحزاب .
وقال تعالي (وماارسلناك الا رحمه للعالميين )
فقد ارسل رسوله رحمه للعالميين الي جميع العالم. مؤمنهم وكافرهم .امامؤمنهم فأن الله هداه به وادخله بالأيمان به والعمل بما جاء به من عند الله ويدخله الجنه .
وانا كافرهم فانه دفع عنه عاجل البلاء الذي كان ينزل علي الأمم المكذبه برسلها من قبله .
فنعمه الله علي رسوله علي اعدائه عدم معاجلتهم بالعقوبه .
والدليل علي ذلك .
سوره الانفال (واذ قالوا اللهم ان كان هذا الحق من عندك فأمطر علينا حجاره من السماء او إتنا بعذاب أليم وما كان الله يعذبهم وانت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون )
وماكان من شأن الله تعالي وسنته ورحمته ولا مقتضي رحمته وحكمته ان يعذبهم وانت ايها الرسول فيهم وهو انما ارسلك رحمه للعالميين ونعمه لا عذابا ..وقد رد رسوله علي الذين عذبوه ان جاءه ملك الجبال ويستأذنه لو اردت لاطبقت عليهم الاخشبين .
فقال رسول الله (ا رجو ان يخرج الله من اصلابهم من يعبد الله وحده لايشرك به شيئا )
صدقت يارسول الله صدقت ياحبيب الله …كم اتمني ياحبيي لقاءك والجلوس بجوارك ياحبيبي يارسول الله ..صلي الله عليه وسلم ….محمد رسول الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock