أخبار وفنعام

حكاية حب … عبدالسلام النابلسى و جورجيت سبات


كتب / خطاب معوض خطاب

حكاية حب …

عبدالسلام النابلسى و جورجيت سبات …
الفنان الكبير عبدالسلام النابلسى عرف بأنه كان أشهر عازب فى الوسط الفنى فى زمانه ، و كان دائما يقول بطريقته الأرستقراطية المتعالية التى اشتهر بها فى الأفلام السينمائية : (لسه ماتخلقتش اللى تخلى عبدالسلام النابلسى يتزوجها) .
فى أحد البرامج التليفزيونية فى ستينيات القرن العشرين و هو برنامج نجوم على الأرض الذى كانت تقدمه المذيعة المعروفة ليلى رستم تمت إستضافة الفنان عبدالسلام النابلسى الذى حكى لها و للمشاهدين حكاية أغرب من الخيال !!!
قال النابلسى إنه كان ضيفا فى أحد البرامج الإذاعية بلبنان و تلقى إتصالا هاتفيا خلال البرنامج من إحدى المستمعات حيث قالت له : ( أنت غلطت لما قلت لسه ماتخلقت ش البنت اللى عبدالسلام النابلسى يتجوزها ) !!! و حين سألها من أنت قالت له : (أنا واحدة من معجباتك و عمرى 17 سنة) ، بعدها اتصلت به فى منزله و اتفقا على المقابلة و حدث ما لم يكن فى الحسبان و أحبها النابلسى !
و رغم فارق السن الكبير بينهما و إختلاف الديانة و رغم المشاكل التى قابلت زواجهما إلا أن زواج الفنان عبدالسلام النابلسى من معجبته اللبنانية جورجيت سبات كان زواجا ناجحا حيث استمرت معه لآخر يوم فى حياته .
عبدالسلام النابلسى تاريخ ميلاده مختلف عليه و إن كان الأرجح أنه ولد فى 23 أغسطس 1913م بإحدى قرى عكار فى لبنان و هو من أصل فلسطينى و يحمل الجنسية المصرية ، أحبته الجماهير رغم أسلوبه فى التمثيل كأرستقراطى أو مدعى أرستقراطية و متعالى على الطبقة الكادحة بخفة ظل لا تقارن .
عاش النابلسى حياته بالطول و العرض ، فكان فى يوم يتحصل على آلاف الجنيهات و فى أيام كان يقترض ليجد ما يأكله ، هرب من مصر بأمواله كلها بعد خلافه مع مصلحة الضرائب المصرية و وضع كل أمواله فى بنك انترا بلبنان و لكن لسوء حظه أعلن البنك إفلاسه بعدها و ضاعت أموال النابلسى لدرجة أنه مرض و توفى بعدها و لم تجد زوجته تكاليف الجنازة لولا وقوف الفنان فريد الأطرش بجانبها عن طريق أخيه فؤاد الأطرش و تكفله بكل المصاريف و كانت وفاة النابلسى يوم 5 يوليو 1968م …
المصادر :

لقاء تليفزيونى مع الفنان عبدالسلام النابلسى .

جريدة الجريدة الكويتية 31 يوليو 2012م .

جريدة الإتحاد الإماراتية 8 يونيو 2008م .

جريدة المصرى اليوم 5 يوليو 2015م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock