أخبار وفنعام

بالصور ياسمين الخيام وعفاف شعيب وهشام الجح بأمسية صالون المحور ” أم البطل ” بمناسبة عيد الأم

كتب – سامح عبده

نظم برنامج ” صالون المحور” الذى يقدمه د. حسن راتب ، أمسية و احتفالية خاصة بعنوان ” أم البطل ” بمناسبة عيد الأم، حضره نخبة من الشخصيات العامة والفنانين منهم الفنانة ياسمين الخيام والفنانة عفاف شعيب و الفنانه مديحه حمدي والشاعر هشام الجخ والإعلامي طارق علام والشيخ مظهر شاهين ، ومجموعة من أمهات شهداء الوطن من الجيش والشرطة وذلك علي شرف الفنانه ياسمين الخيام .
حيث دارت محاور النقاش حول الأم في الموروث الثقافي والموروث الاجتماعي والفني والديني والوطني ، وكان مفاجأة الصالون الشاعر هشام الجخ والذي ابكي الحضور بقصيدة ” أمي” ، ولم تستطع السيده ياسمين الخيام أن ترفض طلب الحضور لها بغناء ايقونتها “محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم”.
وقالت الفنانة ياسمين الخيام ، إن الأم هى الأكثر احتمالا والأكثر عطاءاً، وفى عيدها نقدم لكل الأمهات اسمى معاني الحب، فيما ألقى الشاعر هشام الجخ مجموعة من أشعاره وقصيدة خاصة عن والدته عبارة عن 5 مشاهد من طفولته وشبابه وزواجه حتى رحيلها عن الحياة.
ويتبنى د. حسن راتب من خلال صالون المحور الثقافي مناقشة القضايا المصرية والعربية فى اطار جديد من خلال طرح العديد من الرؤى والأفكار والاستماع لضيوف الأمسيات، ويهدف البرنامج الى الحفاظ على الهوية المصرية وتقديم رسائل هادفة للمشاهدين من مختلف الفئات والاعمار ويذاع اسبوعياً على قناة المحور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: