عام

كائن خسيس

بريد قراء سحر الحياة 
الكاتب الصحفي أحمد عاطف آدم
سيدي الفاضل المسؤل عن بريد قراء سحر الحياة
مشكلتي لها طابع حساس لحد كبير ولثقتي الكبيرة في مجلتكم وفي حكمتكم قررت اعرضها علي حضرتك : 
 انا سيدة اربعينية بسيطة جداً عندي 4 اولاد في اعمار مختلفه ، وتعيش معي أختي الصغيرة من بعد وفاة أمي وهي في بداية مرحلة الشباب لكنها تحتفظ بعقلية الطفوله . عندها تأخر والدكاتره بتقول عندها مرض اسمه توحد .

للأسف انا بسيبها تخرج تلعب مع ابناء الجيران علي السلم واحيانا في الشارع وحاولت امنعها كتير لكن حالتها بتسوء جداً ورد فعلها بيكون مش كويس ابداً .
من أيام طلعت من الشارع بتعيط بفزع كبير وقالت كلام كتير ملخبط فهمت منه ان فيه حد اعتدي عليها ، لكن لم استطيع فهمها ابداً وكان واضح انها خايفه جدا .

اخدتها بسرعه وعرضتها علي دكتورة كشفت عليها وصدمتني بعد فحصها انها ليست عذراء وان ده من فتره مش حديثه .
من وقتها وانا عندي شك كبير جداً في كل اللي حواليا ومش قادرة اتكلم .
شكيت في اولادي وفي زوجي وفي الجيران وبدأت افكر لحد ما تعبت من التفكير .

ياتري ده حصل قريب ؟؟
طيب فين وازاي ومين ؟
ولا حصل في حياة أمي ؟
طيب ليه امي مقالتش ليا اي حاجه .
انا دلوقتي محتاره جدا وبفكر اني اشوف مستشفي تقبل حالتها لاني صعب احبسها مش بقدر عليها .. ياريت تفيدوني لاني تعبت من التفكير .

إمضاء / د .ر

——————————————————————- 

 عزيزتي د .ر . تحيه طيبه وبعد … 
 بكل المقاييس إن ما تعاني منه اختك هي مأساه إنسانية بكل ما تحمله الكلمه من معني ، وإن كان عزائها الوحيد في مرضها انه قدر من الله . فماذا عساها ان يكون عزائها في غدر وخسه ونذاله البشر !
. الذين استباحوا بدم بارد جسد انثي مريضه تعيش بعقل طفله بريئه، والله إن القلب ليدمي من هول مأساتها . وحسبنا الله ونعم الوكيل .

عزيزتي . عليك ان تركزي مع الحل وفقط . ولا تشغلي بالك بشخص الجاني ذلك لأن دائرة شكوكك اتسعت وطالت القريب والبعيد ، وللأسف الشديد فإن تشخيص الطبيبه يزيد الأمر تعقيدا ، حيث ان الأمر لم يحدث منذ مده قريبه ما يجعل ضبط الجاني وإدانته محال من الناحيه القانونية ، لذا اري ان وجود اختك مع ابناءك وزوجك وهم في دائرة شكوكك سيزيد الأمر سوءا ، فإن كانت تلك الشكوك في محلها فقد يعاود الجاني الكرة مع تلك المسكينة وستزيد الأمور تعقيدا لاسيما الحاله النفسية لها . وإن كانت شكوكك في غير محلها سوف تتعاملين مع جميع افراد اسرتك وكل المحيطين بك علي أنهم متهمين حتي تثبت براءتهم ، مما سيحدث حاله من الضيق وفتور العلاقه بينك وبينهم دون دليل يذكر .

اري أن فكرة البحث عن مستشفي تقبل حالتها وتتابعها وتعالجها تحت إشراف اخصائيين فكرة صائبه تماما في ضوء المعطيات السابقه ، بالقطع انت لن تستطيعي رعايتها وحمايتها بمفردك ، لأن الوضع والبيئة المحيطه بك مريضه نفسيا للأسف الشديد ، والمنطق يقول ان المريض لا يعالج مريضا مثله وخصوصا إذا كانت العله نفسيه وسلوكية ، لذا فلا مهرب من أن تسلميها ليد امينه تعالجها وترعاها وعليك أن تتابعيها وتزوريها باستمرار حتي تستطيع الإعتماد علي نفسها ، ولك ان تعرفين ان مرض التوحد هو من الامراض الممتدة مع صاحبها وعلاجها متنوع ومتصل ببعضه البعض ويشمل . العلاج السلوكي – علاجات أمراض النطق واللغة – العلاج التربوي التعليمي والعلاج الدوائي ، لذلك فمجهود فرد واحد حتي وإن كان من أهل المريض هو غير كاف لتحسن حالته ، توكلي علي الله وثقي ان خطوتك التاليه هي عين الصواب ، وفقك الله وسدد خطاك .

 دمت موفقه دائما د .ر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: