أخبار وفنعام

يحتفل جوجل اليوم ب عيد ميلاد هند رستم ال 87

يحتفل جوجل اليوم ب عيد ميلاد هند رستم ال 87


كتبت
   علا السنجري


يحتفل جوجل اليوم بعيد ميلاد هند رستم الـ 87 بوضع صورة لها على محرك البحث


وُلدت هند رستم في حي محرم، الإسكندرية في 12 نوفمبر 1931. كان أول ظهورٍ لها في فيلم “أزهار وأشواك” من سيناريو وإخراج محمد عبد الجواد وحوار حسن حلمي ومن إنتاج شركة الأفلام المتحدة، شارك معها التمثيل كلٌّ من مديحة يسرى، عماد حمدي، حسن فايق والعديد من الممثلين المصريين، كان أول عرضٍ له في تاريخ 27 يناير 1947.




ظهرت هند رستم في أغنية “اتمخطرى يا خيل” في فيلم “غزل البنات” كومبارس وهي تمتطي الحصان خلف ليلى مراد لمدة دقيقتين، كان الفيلم من إخراج نجيب الريحاني وتمثيل أنور وجدي، ليلى مراد وغيرهم من كبار النجوم. وقد كان آخر فيلم أخرجه نجيب الريحاني حيث توفي قبل عرضه.


أُطلق عليها لقب مارلين مونرو الشرق، ورغم شهرتها الكبيرة قررت الاعتزال في ذروة نجاحها، من أجل زوجها الذي قدّرها واحتواها ومن أجل التفرغ لرعاية ابنتها.

لعبت دور فتاهٍ ساذجةٍ في فيلم “الستات مايعرفوش يكدبوا” مع اسماعيل ياسين، واستمرت علاقتها معه وبقي يساعدها فنيًا.

بدأت هند رستم بلعب أدوار البطولة بفضل المخرج الكبير حسن الإمام الذي أخرج لها عدة أفلام مثل “بنات الليل” مع عماد حمدي ومديحة يسري عام 1955، وتعاونت معه لاحقًا في العديد من الأفلام مثل “شفيقة القبطية” و”الراهبة”.

أثناء مقابلةٍ لها في برنامج “مصر النهاردة” ذكرت أنّ والدها امتنع عن التواصل معها منذ أن امتهنت الفن وبقي على نفس الحال إلى أن تزوجت الدكتور محمد فياض واعتزلت الفن.

نوّهت هند رستم عن رفضها للقب ملكة الإغراء الذي أطلقه عليها الإعلامي مفيد فوزي، وكان ذلك كفيلًا تنبيهها إلى ضرورة تنويع أدوارها.

قامت هند رستم بالعديد من المقابلات خلال حياتها المهنية، لكنَّها صرحت أن أهمّ مقابلةٍ أجرتها كانت مع الأديب الكبير محمود عباس العقاد، فقد ذكّرته هند بحبيبته سارة التي كتب عنها في رواياته.

امتلكت هند رستم 21 كلبًا، معربةً عن حبها لتربية الحيوانات الأليفة.

توقفت عن العمل مع النجم اسماعيل ياسين بعد طلب ابنتها منها ذلك، فبرأها من يعمل معه يشتهر كمساعدٍ له ولن يتميز أبدًا، فرفضت بعد ذلك كل أفلامه لإرضاء ابنتها.

تعاونت مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم “لا أنام”، ولعبت هند دور المرأة اللعوب التي تتزوج والد فاتن حمامة، وأثناء تصوير المشهد الذي يجمع بين “فاتن” التي تهدد “هند” بفضح خيانتها لزوجها، تقوم هند بخلع حذائها ولكنها بدلًا من أن تضعه جانبًا تبقى ممسكةً به وتحركه أمام الكاميرا أي في وجه فاتن حمامة، فيعاد تصوير المشهد وتقوم هند باستبدال الحذاء بالسيجارة التي تنفخ بها في وجه الكاميرا أيضًا، فيخيرها المخرج لاحقًا بين المشهد مع الحذاء أو السيجارة.

توقعت هند بعد إقناعها للمخرج يوسف شاهين بالقيام بدور “قناوي” في فيلم “بيت الحديد” أن الفيلم سيصبح من علامات السينما المصرية، بالفعل احتل المركز الرابع ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما.

تزوجت هند رستم من المخرج حسن رضا ورزقا بطفلةٍ أطلقا عليها اسم “بسنت”، لم يدم الزواج طويلًا، وحصلا على الطلاق بعد مدة.


تزوجت ثانيةً من الدكتور محمد فياض، واعتزلت التمثيل بعد الزواج وتفرغت لحياتها العائلية ورعاية ابنتها بسنت.

توفيت الفنانة هند رستم في 8 أغسطس من عام 2011 تاركةً وراءها رصيدًا فنيًا كبيرًا يقارب السبعين فيلمًا.


للمزيد




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock