أخبار وفنعام

فرقة “بنما” تعلم 100 امرأة كيفية تمكين أنفسهن بالموسيقى



سامح عبده

للعام الثاني على التوالي تشارك فرقة بنما، بمهرجان القاهرة الدولي للجاز في دورته التاسعة هذا العام. على أن تشمل المشاركة البنمية حلقات عمل للتبادل الثقافي، وجلسات علاج بالموسيقى، وعرض موسيقي سوف تقوم بتقديمه سفارة بنما في مصر، ضمن “مشروع الجاز الأفريقي”، بالتعاون مع مجموعة من الموسيقيين المصريين، بهدف تبادل الثقافات الخبرات.

تمكين المرأة..

وحرصًا من دولة بنما على المساهمة في التنمية الاجتماعية، وتمكين المرأة من خلال الفن والثقافة، ستقوم فرقتها المشاركة في المهرجان، بإقامة ورش عمل حول التبادل الثقافي والعلاج الموسيقي، التي ستعقد يوم 27 سبتمبر الجاري، بقاعة TOLIP INN Maadi، تمام الحادية عشر صباحًا، بالمشاركة مع الإتحاد العام لنساء مصر، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة المصرية.

العلاج بالموسيقى..

ستقوم باتريسيا ساراتي، عازفة “الساكسفون”، والمديرة التنفيذية لمهرجان بنما للجاز، ولمؤسسة “دانيلو بيريو” أيضًا، بتعليم 100 امرأة من (القاهرة، المنيا، والإسكندرية)، كيفية الشفاء والاسترخاء، وتمكين أنفسهن من خلال عرض فوائد الموسيقى.

وستُظهر “باتريسيا”، خلال الورش أهمية الموسيقى في حياة الأشخاص، مستعينة في ذلك بالأدوات الأولى التي وجدت في الكهوف منذ 40 ألف سنة، وكيف تطور الأمر إلى أن أصبحت الموسيقى تستخدم حاليًا في المستشفيات لعلاج المرضى.

يذكر أن مشاركة فرقة بنما، في مهرجان القاهرة الدولي للجاز، الذي تبدأ فعاليته يوم 28 سبتمبر وتستمر حتى 30 سيتمبر، جاءت بدعم من قبل مؤسسة دانيلو بيريز، وسفارة بنما في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: