أخبار وفنعام

ليلة في حب “الكينج”.. ماذا قال هؤلاء النجوم عن منير؟

سامح عبده
النيل ماشي مافيش حاجة بتوقفه، وأنا كده، حالة خاصة، مافيش حاجة هتوقفني”… بهذه العبارة استطاع فتى الجنوب، الكينج محمد منير أن يرسم طريقه داخل عالم الفن.
أتى صاحب البشرة السوداء والشعر المفلفل من بلاد النوبة البعيدة “لا زاد ولا مياه” يحمل آماله وطموحاته “غربته وحدته”، لا يملك سوى أغنياته، بأسلوب متمرد أكسبه وهجا وزاده بريقا، باحثا عن السند في البلاد الغريبة.
حلمه كان سابقا لعصره، ولكن باجتهاده وتركيزه، ومساعدة كتيبة من صناع الكلمات والجملة الموسيقية أصبح لحلمه وجود على أرض الواقع .
ويوافق اليوم الثلاثاء العاشر من شهر أكتوبر مولد الأسطورة الغنائية. ومن خلال سطور وجيزة نسترجع جانبا من الإشادات التي حظى بها هذا الفتي النوبي المدلل، من كبار النجوم
إسعاد يونس عن “الكينج”: حلم جيل
في إحدى حلقات برنامجها “صاحبة السعادة”، أشادت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس بمنير، من خلال تقرير أفصحت من خلاله عن مدى حبها وعشقها للفن الذي يقدمه، قائلة:” إن الفنان محمد منير لم يكن مجرد مطرب، ولكنه كان حلم جيل، أراد أن يكسر الدائرة المغلقة في الغناء، لأنه كان يريد أن يكون نفسه، فكان أهم عنصر في مشروع جيله الغنائي؛ لأنه تعب وسافر وتعلم وتغرب حتى يقدم موسيقى بطعم ولون مختلف.
محسن جابر: صديقي
من جانبه قال المنتج محسن جابر عن منير، إن علاقة قوية تجمعه بمحمد منير حتى وقتنا هذا. وعن تجربته الفنية مع الكينج، قال، إنه أنتج ألبوم “يونس”، كما شارك في إنتاج أغنية “مدد يارسول الله”.
نصر محروس: “عملاق”
وفي حواره مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، في برنامج “صاحبة السعادة”، روى نصر محروس، الكثير من ذكرياته مع النجوم الذين تعاون معهم في مشواره كمنتج، وكان من بينهم محمد منير، الذي وصفه بـ “العملاق”.
ويرى محروس أنه أضاف لمنير، إذ يرى أن له فضل في إضافة شريحة جديدة من المستمعين إلى جمهوره، من الشباب وصغار السن.
“الخال” عبد الرحمن الأبنودي: “غالي عليا”
بهذا الوصف عبر الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، عن مدى حبه لفتى الجنوب، عندما طلب منه أن يكتب له أغنية، وبالفعل استجاب لطلبه بـ”يونس”، والتي قال عنها الخال: “أجمل ماغنى منير”.
9 أغنيات لمحمد منير وضع الأبنودي بصمته عليها، فكانت البداية مع ألبوم “شيكولاتة” عام 1989، الذي سيطر الخال على كلمات معظم أغانيه، من خلال 4 أغنيات الأولى حملت إسم الألبوم، والثانية كانت بعنوان “في حبك مش جرئ”، إضافة إلى أغنيتي “كل الحاجات”، و”بره الشبابيك”.. ومرت 15 سنة عامًا، ثم تعاونا مجددا عام 2004 في أغنية “والليلة دية” خلال ألبوم “حواديت”، ولم يغيبا أكثر من 4 سنوات حتى يشهد ألبوم “طعم البيوت” أقوى أغنياتهما “يونس”.
ولم يغب الأبنودي عن آخر ألبومات منير “أهل العرب والطرب”، حيث كان متواجدًا بقوة من خلال 3 أغنيات، من أبرز أغاني الألبوم، وهما “قلبي ما يشبهنيش” و”ياحمام” و”يارمان”.
محمد رمضان عن “الكينج”: أيقونة في حياتي
قال الفنان محمد رمضان، إن أكثر أغنية يحب الاستماع إليها هي أغنية الفنان محمد منير ” قبل ما تحلم”، لكونها تضم كلمات تحمل في طياتها العديد من رسائل النصح، مثل “قبل ما تحلم فوق، احلم وانت فايق”، وذلك يعني أنه يجب على كل شخص أن يتعرف على إمكانياته جيدا، قبل اختيار الطريق الذي قرر أن يسير فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: