رياضة عربية وعالميةعام

هل يكرر الأهلي سيناريو ٢٠١٣ ويتوج ببطولة الأفريقي



كتب. محمود عرباوى 
تعادل الأهلي أمام فريق الوداد المغربي وأستطاع هذه الفريق وقف قطار الأهلي السريع وسجل أشرف بنشرقي هدفا غاليا للوداد البيضاوي ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن آمال الأحمر تكمن في جعل الهدف بلا قيمة مثل أهداف جيفت كامبامبا وجوتيكس فريمبونج ووليد الهيشري وثابو ماتلابا.

تكررت نتيجة 1-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالنسبة للأهلي 4 مرات، وفي كل مرة حصد الأهلي اللقب في الإياب.


ففي 2001، سجل سيد عبد الحفيظ هدفا عادل به هدف الزامبي جيفت كامبامبا في كيب تاون، ولكن في الإياب سجل خالد بيبو ثلاثية ضمنت اللقب للأهلي ضد صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي 2006، سجل فريمبونج هدفا عادل به هدف محمد أبو تريكة على استاد القاهرة لكن لدغة أبو تريكة في استاد رادس منحت اللقب للأهلي.

المرة الثالثة كانت في 2012، حين استغل وليد الهيشري خطأ شريف إكرامي وتقدم به للترجي ضد الأهلي. ولكن في الإياب سجل محمد ناجي جدو والسيد حمدي ليفوز الأهلي في رادس 2-1.

أخر ألقاب الأهلي في 2013 أيضا جاء بتعادل 1-1 في الذهاب. ففي كيب تاون سجل ثابو ماتلابا هدفا عادل به رائعة أبو تريكة من ركلة حرة، قبل أن يحسم الأهلي اللقب في القاهرة بهدفي تريكة وأحمد عبد الظاهر.

وتعادل الاهلي أمام الوداد بهدف لكل فريق، وسجل مؤمن زكريا الهدف الاول، وسارعنا ماسجل الفريق الواد أشرف بنشرفي هل يستطيع الاهلي تكرار سيناريو وحصد للقب من المغرب من ماعقر الوداد المغربي ويتوج بالتاسعه سوف نرى وننتظر مباراة الاياب في المغرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: