عاممقالات

الكاذب وأصحاب الهوى وأصحاب وأنا مالى!!


الكاذب وأصحاب الهوى وأصحاب وأنا مالى

بقلم / نجلاء الراوي 

طريق الكذب دائما سهل حيث لا يحتاج إلي دلائل أو براهين فقط يحتاج عقول لا تفكر وضمائر غائبة ليصبح الكذب هو الحقيقة المقنعة وتجد مصديقيها .. يعتمد الكاذب علي أصحاب المصالح المشتركة وأصحاب الهوى للدفاع عنه والترويج لكذبته وإستقطاب مصدقين ..
الكاذب غالباً لا يمتلك مهارات سوي مهارة التمثيل وتقمص الدور لإطلاق أكاذيبه التي تصب في مصلحته ..
إقرأ أيضا
لا نلوم الكاذب ولكن نلوم من تعودوا إلي تصديق الاكاذيب وجعلوا عقولهم ملكاً لأي كاذب يعبث ويستخف بها كما يشاء ..
قد تكون الحقيقة مؤلمة وقد يكون لتصديقها ضرراً ..فيحاول من سيضر من ظهور الحقيقة أو من لديه أسباب تتوافق مع الكاذب .. تضليل وجذب الأخرين بأكاذيب تدعم الكاذب ..
إقرأ أيضا
لو تفكرت العقول في الأحداث وتبينت الحقيقة من الكذب و الصادق من المضلل وأيقظوا الضمائر من غفلتها.. فلن يجد الكاذب وأعوانه من أصحاب الهوي والغايات غايتهم التي تصب في مصلحتهم هم بكل تأكيد .. وتضر بمن يصدق ومن اعطي عقله وضميره أجازة.. من يشاهد من بعيد ويقول لنفسه وأنا مالي فالأمر لا يعنيني .. نعم كثير من الأمور لا تعنينا ولكن هناك أمور ضررها أجلاً أم عاجلاً سيعود عليك فأنت جزء من المجتمع وأي أفه تصيبه وتركت دون علاج فتوقع إن خطرها سيصيبك يوماً ما.. 
والإيام ستدور بشكل أو بأخر وقد تجد نفسك ضحية لهذا الكاذب أو غيره..
الحقيقة مهما وقف الجميع أمامها فستتخذ طريقها لأن إراده الله أقوي ، ومهما كانت مؤلمة ولكنها منجية علي المدي البعيد .. وإن كان تصديق الكذب مريح فتلك الراحة مؤقته وسنجني ثمار ضرره العظيم فيما بعد ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock