أدم وحواءعام

فن إعادة التدوير للأطفال ابداع ومهارة للكسب المادي


بقلم مني عقرب

اعادة التدوير شيئ هام جدا ويجب ان يتعلمه الاطفال منذ الصغر فهو يحثهم على الابتكار والتخيل ومعرفة اهمية الاشياء الموجودة حوله خاصة في المنزل.
واعادة التدوير هي تحويل سلعة معدومة قديمة الى سلعة ذات فائدة،والاطفال يشعرون انهم منتجين قادرين على تحويل اشياء معدومة الى اشياء ذات قينة.
والهدف من تعليمهم فن اعادة التدوير في الاساس هو ان يتعلموا اهمية الحفاظ على البيئة ، وان ننمي فيهم القدرات الابداعية والسمات الشخصية،ونجعلهم يجدون حول وبدائل ،ويساعدهم على زيادة التركيز
وايضا تشعره بالرضى والسعاده لكونه اصبح منتج لعمل صنعه بنفسه،
وايضا تشجيع الاطفال على اعادة تدوير الاشياء يجعلة يدرك اهمية المال ،واهمية الترشيد في الانفاق في المستقبل ،وان يتعرف على احتياجاته الحقيقية عندما يكبر ويكون مسئولا عن نفسة وعدم الانسياق وراء الاستهلاك المبالغ فية.
كيف تجعل من طفلك رجل اعمال في المستقبل.
يجب اولا ان يتعرف على اهمية قينة المال وكيفية الحصول علية،فيحب ان يقوم الاباء بتدريب الابناء على تحمل المسئولية،وان يتعلم الفرق بين الترف والضرورة.
علم طفلك كرق كسب المال المشروعة وشجعة على العمل،اجعل فن اعادة التدوير مشروع لطفلك لكسب المال ختى ولو كان بسيط،ختى تصنع من ابنك فرد منتج وتعده ليمون رجل اعمال في المستقبل.
واليكم ايها الاباء والامهات بعض الافكار لمشاريع صغيرة يمكن لطفلك ان يحلب منها المال.
مشروع بيع الخلوى والمعجنات المصنوعه في البيت طبعا بمساعدة الام
من الممكن ان يبعها في النادي ،اوللجيران والاصدقاء والاقارب 
ولكن قبل ان يبعها في المدرسة لابد من الاستاذان من المختصين بالامر.
مشروع بيع الاغراض الخاصة بك التي لم تعد بحاجة اليها مثل:
الملابس،الاحذية،الاكسسوارات،
الالعاب……الخ
من الممكن مساعدة الطفل باقامة معرض في فناء المنزل على سبيل المثال ،والاعلان من قبل عن المعرض للاصدقاء والاقارب والحيران وسكان الحي،ويمكن ذلك من خلال مساعدة الاب له بطبع منشورات ورقية بسيطة بها اعلان عن المعرض الخاص به.
مشروع بيع الفشار،مشروع عمل حلي بسيط من الخرز
مشروع من اعادة التدوير وهناك العديد من الافكار السهله والبسيطه.
علم طفلك كيف يكون مسوق جيدا ،علمه ان الابتسامه في وجه الناس وسميهم له العملاء هي سر النحاح
علمه ان يشكر عملاءه سواء اشتروا منه او لم يشتروا،علمه ان يكون صبور، علمه ان يضع هامش ربح معقول ،علمه لايطمع،علمه الامانه في البيع.
واخيرا وليس اخرا نتمنى لابناءنا صلاح الحال والمستقبل المشرق الباهر،فهم امل الغد،ورجال المستقبل،فهم القادة القادمون،هم رجال الدوله ،هم الصناعه والتجارة.
كن لهم العون والسند علمهم الامانه والاخلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock