أخبار وفنعام

هنا الستات.. قصة 3 فتيات حلمهن “الممنوع” تقلد مناصب قضائية

سامح عبده
“شروق، علا، ياسمين”، ثلاث فتيات حاصلات على ليسانس الحقوق، اجتمعن على هدف واحد بعد التخرج، وهو الالتحاق بوظائف تمكنهن من تقلد المناصب القضائية، وخلال استضافتهن في فقرة “هنا الستات”، من برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على شاشة “cbcسي بي سي”، اليوم الثلاثاء، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، روت كل منهن، المعوقات التي واجهتها، خلال محاولة التقدم لهذه الوظائف.


تقول شروق حامد، إنه في أثناء تقدمها، في إحدى المسابقات التي نظمها جهاز مجلس الدولة، واجهت صعوبات كثيرة، منها رفض القائمين قبول أوراقها، لافتة إلى أنها اضطرت إلى رفع قضية، من أجل الالتحاق بمجلس الدولة، ولكن تم وقف القضية، دون معرفة أسباب ذلك.


بينما سلكت علا فراج، طريقا آخر بعد رفض أوراقها هي الأخرى، في نفس الوظيفة التي تقدمت لها ياسمين، وهوعمل تظلم ..مضيفة: “عملت تظلم ومحدش رد عليا”.
وفي السياق ذاته، قالت ياسمين محمد، إنه عقب تخرجها، حاولت الالتحاق بسلك النيابة العامة، وفي أثناء سحب الملف الخاص بالوظيفة، رفض الموظف المسؤول إعطاءه لها.
وأضافت، عند سؤاله عن وجود سبب قانوني يمنعه من إعطائها ملف الوظيفة، أكد لها بعدم وجود أي سبب، ولكنه ينفذ تعليمات رؤساءه الذين شددوا عليه بعدم إعطاء أي ملفات تتعلق بالتقدم للنيابة العامة للفتيات.


الإعلامية لميس الحديدي علقت على هذا الأمر قائلة: “كل ما نريده هو حق المرأة المصرية، وفقا لما نص عليه الدستور.. وما طبق في العديد من دول العالم ما زال مرفوض التطبيق في بلدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: