أخبار وفنعام

لميس الحديدي عن “أزمة القدس”: ترامب أهان الشعوب والأنظمة العربية




سامح عبده

علقت الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، الذي يعرض على قناة سي بي سيcbc”، اليوم السبت، على القرار الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى مدينة القدس الفلسطينية. 
وقالت لميس إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر إهانة العرب بشكل إجمالي، وبقراره أهان الشعوب، والأنظمة العربية. وأضافت أن وقت الصراخ والعويل قد مضى، وأن هذا الوقت وقت أفعال، وأنه لا يجب أن تقف الحكومات العربية مكتوفة الأيدي أمام قرار ترامب، وأن قرارات الدول العربية يجب ألا تكون “شاحبة”، وتكون إيجابية.
وأشارت لميس إلى أن وزراء خارجية العرب يجتمعون بناء على طلب من فلسطين، وأن الاجتماع يجب أن يخرج بموقف واضح، مثل قرار برفض مقابلة نائب الرئيس الأمريكي بينس، المقرر أن يزور المنطقة العربية في 19 ديسمبر المقبل. 
وثمّنت الإعلامية لميس الحديدي موقف الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وموقف البابا تواضروس، بمبادرتهما رفض مقابلة نائب الرئيس الأمريكي، رفضا لقرار دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأنه أعطى ما لا يملك، لمن لا يستحق. وطالبت مقدمة البرنامج، القيادة المصرية برفض مقابلة نائب الرئيس الأمريكي المقرر زيارته إلى المنطقة، لتناول الحديث عن الأقليات أو أي مسؤول أمريكي، إلا إذا كان الحديث سيتناول قضية القدس في المقام الأول. ​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: