أخبار وفنعام

وزير الطيران يوضح كيف تدخل الرئيس لعودة الرحلات الروسية



 سامح عبده
 قال شريف فتحي، وزير الطيران، إن قرار عودة حركة الطيران المباشر بين مصر وروسيا جاء بعد محادثات طويلة، استمرت لمدة عام ونصف العام. وأضاف فتحي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، الذي يعرض على قناة “سي بي سي cbc”، أن الوزارة عملت على تقريب وجهات النظر مع الجانب الروسي، لا سيّما بعد أن تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته للقاهرة في هذا الملف، مؤكدا أن القرار له آثار إيجابية عديدة. وأشار إلى أن محادثات بوتين والسيسي تناولت ملف عودة حركة الطيران، وأن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع روسيا، قرار مهم للغاية، ويخدم قطاعات عديدة. وأوضح أن القرار تأخر عندما ركّز الجانب الروسي على زيادة الإجراءات الأمنية للرحلات الجوية، وأن الحل كان في التعاقد مع شركات خاصة لزيادة تفعيل الإجراءات الأمنية.
وأكد وزير الطيران أنه من حق الشركات طلب زيادة تأمين إضافي للرحلات الجوية، وأن كل دولة لها متطلبات حسب التحديات التي تواجهها. وانتقد شريف فتحي أداء وتناول الإعلام لتأمين المطارات، أكثر من تناول الإعلام الأجنبي لهذا الملف، مشيرا إلى أن الإعلام عليه أن يتناول الموضوع بحيادية. وأوضح وزير الطيران أن لدى الدولة رغبة في عودة الطيران “الشارتر” مع الجانب الروسي للغردقة وشرم الشيخ، قائلا “لا نريد أن نسبق الأحداث.. وسيتم اتخاذ القرار في الوقت المناسب”. وقال الوزير إن الوزارة لديها تنسيق كامل مع بريطانيا في مجال أمن المطارات، وإن عودة الطيران إلى شرم الشيخ، يحتاج إلى قرار سياسي.
وأشار إلى أن هناك خدمات أمنية جيدة بالمطارات، وأن عملية التطوير مستمرة، وأن الوزارة تعمل على تسهيل إجراءات الركاب، وأن تأمين المطارات هو الأهم لاستراتيجية الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: