أخبار وفنعام

إسعاد يونس: إعداد حلقة “ذكريات الطفولة” استغرق عامين




سامح عبده

كشفت الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، عن المدة التي استغرقها البحث عن أصل موسيقى الكارتون، والفنانين الذين كانوا يؤدون أدوار شخصيات الكارتون الشهيرة.


وقالت إسعاد، خلال تقديم حلقة الإثنين، من برنامج “صاحبة السعادة”، الذي يعرض على قناة “سي بي سيcbc”، إن عملية البحث عن الفنانين والموسيقى استغرق عامين كاملين، بعد أن اختفت بلاد، ورحل فنانون عن بلادهم.

وأشارت إلى أن هذه الموسيقى عندما نستمع إليها، فإننا نستعيد ذكريات الطفولة، التي كانت تحمل العديد من المواقف التي نحنُّ إليها.
أوضحت مقدمة البرنامج أن الأجيال التي عاشت هذه الفنون، هي أجيال محظوظة، وأن مشروع استعادة ذكريات الطفولة، راعى كل الأجيال.

وأكدت إسعاد يونس أن فريق الإعداد بحث عن الفنانين وأصول الموسيقى في 6 دول، وأنه بعد البحث، حان وقت رؤية ما كنا نسمعه بأذننا في الماضي.

من جانبه، أعرب المايسترو جورج أولتا، قائد الأوركسترا الذي يعزف موسيقى الكارتون، عن سعادته بهذا المشروع، الذي كان يحلم به منذ سنوات طويلة، وأن اشتراكه مع “صاحبة السعادة” شرف له، على حد قوله.

وقال أولتا إن جمع الموسيقى استغرق منه وقتا ومجهودا كبيرين، بسبب البحث عن النوتة الموسيقية للأغاني وموسيقى الكارتون، واضطراره لكتابة النوتة الموسيقية لموسيقى ليس لها نوتة، وجودتها رديئة، وأن هذه العملية تأخذ وقتا طويلا.

وأكد أن فريق البرنامج ورئيس تحريره تعاونوا معه كثيرا لإعداد هذا المشروع، الذي أخذ وقتا طويلا في تنفيذه بعد البحث لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: