عاممقالات

الحياة لن تكرر مرتين

بقلم / نجلاء الراوي 

الحياة بهدوء هى بكل تأكيد أجمل بكثير من العيش وسط منغصات تفقدك تمتعك بالحياة التى وهبها لك رب العالمين ولن تعيشها مرتين فهى مرة واحدة لا تعاد حتى تهدر سعادتك ومواطن نجاحك وتحقيق أهدافك بالعيش وسط منغصات تفكر فيها ليل نهار ..
المنغصات لابد منها ولكن حاول تحجيمها والإبتعاد عنها قدر المستطاع ..كل ما يعيق إحساسك بأنك تحيا كما تريد إبتعد عنها و ترفع عن الصغائر ومن يفعلونها ، تجاهل الإساءة وتجاوزها ، وحاسب نفسك قبل أن تحاسب الغير فقد تكون أخطأت فى حقه وسببت له من الألم ما يجعله يسيء لك .. وإن لم يكن فترفع عنه وإبتعد ولا تجعل له مكاناً فى حياتك .. والحب والخير هما قاعدتين أساسيتين لتحيا حياة سعيدة ..فالحب والخير يدعمان قوتك وترى كل شيء جميل .. 
حب الناس على أخطائها التى يمكن أن تتجاوزها طالما لم تبلغ الشر أو تحطيمك .. من يعتب عليك إستمع له وأهم من الإستماع أشعر بكل كلمة يقولها وضع نفسك مكانه .. لا تجعل فشلك فى أمراً ما يقودك لمزيد من الفشل ..إذا إنهار أملاً ما فقد يكون هذا الأمل غير مناسب لك .. هكذا الأشخاص إذا فارقت شخصاً ما فقد يكون كان غير مناسباً لك ولن يسعدك مهما طالت بينكم الأيام ..
كن على يقين دائماً أن الله يختار لنا الأصلح وقد ما يحدث اليوم ويؤلمك تكتشف أنه كان لصالحك ..الحياة لن تكرر مرتين فعش حياتك بسعادة وأعمل على تحقيق هدفك وأعلم أن كل شيء يمر ، ما من مشكلة إلا وقد تحل ما من وضع غير مرغوب فيه إلا وسيتحسن للأفضل وأن الحزن يأخذ وقته ويمر فلا تنقاد وراء مشاعر سلبية تفقدك العيش بهدوء والتمتع بحياتك التى لن تعوض يوماً ضاع فيها .،قدم الحب والخير حتماً ستحصده 
                    بقلم رئيس قسم المقالات : نجلاء الراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: