أخبار وفنعام

قناة “Cbc” تطلق حملة ممتدة لمواجهة الإرهاب



 سامح عبده
 بعد ردود الفعل الواسعة، التي أحدثتها حلقة الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، من برنامج “الله أعلم” الذي يُبث على قناة “Cbc”، مساء أمس الثلاثاء، والذي أوضح فيها بأن التكفير عبارة عن مرض نفسي يجعل صاحبه يقرأ النصوص قراءة معوجة. تواصل القناة حملتها الأسبوعية بتوعية الجمهور عبر شاشتها من هذا الفكر المتطرف ومواجهة الإرهاب. شبكة قنوات “Cbc” تُطلق منذ سنوات عديدة حملات توعوية عن خطورة الأفكار المتطرفة وضرورة مواجهتها، من خلال عرض العديد من البرامج الدينية الوسطية، لكن تُعد هذه المرة هي الأولى التي تُطلق فيها حملة بطريقة مُنظمة، حيث سيُقدم الدكتور علي جمعة، حلقة بعنوان “فصل الخطاب في إسقاط الإرهاب”، وذلك يوم الثلاثاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الخامسة مساءً. يرد “جمعة” على مدار سلسة حلقات الحملة الممتدة، على دعاوى وفتاوى الجماعات الإرهابية، التي يستندون إليها للقيام بأعمالهم الإجرامية في مصر ودول العالم، بالإضافة إلى كشف حقيقة قتل الرسول لأعمامه، والرد على فتاوى جواز قتل الكافر، وبطلان القوانين الوضعية، ودعوى الخروج على الحاكم لتطبيق أحكام الله، وحدود الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
قناة “Cbc” تحرص دائما على القيام بدورها، والغائب عن الإعلام المصري منذ سنوات، من خلال توعية الشعوب العربية بوجه عام من مخاطر الإرهاب والفكر المُتطرف، الذي يهدف إلى تمزيق الشعوب ونشر الفتن. 
برنامج “والله أعلم” للدكتور علي جمعة، يُبث عبر قناة “Cbc” يوميًا من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الخامسة مساءً، ويُدير الحوار الإعلامي حسن الشاذلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: