أخبار وفنعام

ناتالي كول



كتبت
     علا السنجري

ناتالي كينج كول :مغنية متمرسة في أصناف موسيقى الجاز و الصاول والريذم أند بلوز، موسيقية و ممثلة ولدت في ٦ فبراير ١٩٥٠ بلوس أنجلس بولاية كاليفورنيا وتوفيت بنفس الولاية بتاريخ ٣١ ديسمبر ٢٠١٥، أصدرت عام ١٩٩١ الأغنية التي جعلت منها النجمة التي عرفها العالم، unforgettable وتمثلت الأغنية في ثنائي إفتراضي بينها من جهة و بين صوت والدها المتوفي ٢٦ سنة قبل ذلك التاريخ، المغني نات كينج كول من جهة أخرى 
ولدت ناتالي بولاية لوس أنجلس. والدها هو نات كينغ كول مغني موسيقى الصاول والجاز الشهير أما والدتها فهي ماريا هاوكينس إيلينغتون، المغنية الشهيرة في فرقة ديوك إيلنغتون. ترعرعت في الحي الراقي هانكوك بارك بلوس أنجلس فتراها لحظة حديثها عن طفولتها تطلق على عائلتها كنيةآل كينيدي السود، إحتكت خلال طفولتها بعدد لا يستهان به من الأسماء الثقيلة لموسيقى الجاز، الصاول والبلوز مما جعل أول أداء جاد لها يحصل بسن فتي جدا و ذلك على تسجيل خاص بعيد الميلاد لوالدها وهي لم تتعدى سن السادسة من عمرها أما بدايتها الحقيقية على الخشبة فكان في سن الحادية عشر.

قضت ناتالي طفولتها رفقة أختها الكبرى بالتبني كارول (١٩٤٤٢٠٠٩) وأخيها الأصغر بالتبني أيضا ناتكيليكول١٩٦٥١٩٩٥، وشقيقتاها التوأمان تيمولين و كايسي المولودتان في ١٩٦١.
إنخرطت ناتالي عام ١٩٦٥ في مدرسة نورتفيلد و هي مدرسة تحضيرية للنخب بنيو إنغلاند قبل وفاة والدها من سرطان الرئة بقليل، وهي الفترة التي بدأت خلالها علاقاتها مع والدتها بالتدهور، سجلت بعد ذلك في جامعة ماساشوسيت تخللتها فترة قصيرة بجامعة جنوب كاليفورنيا. تخرجت ناتالي بشهادة في علم النفس الخاصة بالطفل عام ١٩٧٢


بعد تخرجها بدأت ناتالي التي شبت على أنغام عرابة الصاول أريتا فرانكلين وعلى إيقاع الروك بسيكيدلك للمغنية جانس جوبلن، بدأت مسيرة فنية بملاهي ضاحيتها رفقة فرقتها بلاك ماجيك مستعينة بشهرة والدها وإسمه الرنان إلا أن تلك الملاهي سرعان ما خاب أملها في توظيفها بعد أن تأكدت من إنحرافها عن الطابع الذي أداه والدها و تحولها نحو أطباع و إيقاعات أخرى كالروك والريذم أند بلوز و في نفس تلك العروض لفتت ناتالي أنظار المنتجين الموسيقيين من منطقة شيكاغو تشوك جاكسون و مارفين يانسي، وبعد عدة حصص تسجيلية نتيجة هذه الشراكة شرع جاكسون و يانسي في طرق أبواب ديار التسجيل الكبرى التي أبدت جميعها رفضا في ضمها إليها بإستثناء كابيتول ركردز دار التسجيل التي سجلت لوالدها و التي أنصتت بإمعان لتسجيلاتها ووافقت على إمضاء عقد يجمعهما.



توفيت ناتالي كول يوم ٣١ ديسمبر ٢٠١٥ نتيجة نوبة قلبية كانت من مضاعفات عملية زرع للكلية بالمركز الطبي سيدر سيناي بلوس أنجلوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: