عاممقالات

انطلاقات فارقة في حياة ” رانيا فريد شوقي ” ما بين السينما والدراما


كتبت بنازير مجدي
من أسرة فنية عريقة، أبنة فنان وممثل كبير خاضت مشوارها الفني لتكمل مشوار والدها الفني، الفنان ” فريد شوقي “، حيث ظهرت لأول مرة عبر شاشات السينما من خلال فيلم ” آه و آه من شربات “، لتنطلق بعدها إلي رحلة فنية طويلة، ما بين التليفزيون والسينما والمسرح، وشاركت مؤخرا بدور أساسي في مسلسل ” سلسال الدم ج 4 ” مع باقة من الفنانين الكبار..نجمتنا اليوم هي الفنانة الجميلة” رانيا فريد شوقي “…..
ولدت الفنانة رانيا فريد شوقي، في 9 اكتوبر، وانطلقت إلي المشاركة الفنية من خلال عملها ” اه و اه من شربات ” 1992، بدور ” سهي ونهي ” مع والدها الفنان ” فريد شوقي “، وبالمشاركة مع عدد كبير من الفنانين، والفيلم من إخراج المخرج ” محمد عبد العزيز “، ثم شاركت بعد ذلك الفنانة رانيا في عدد كبير من الأعمال السينمائية و التليفزيونية وكذلك شاركت في عدة مسرحيات من بينها ” باللو باللو “، ” كحيون ربح المليون “، ” ربنا يخلي جمعة “، ” اللعب مع العيال “، ” بابا جاب موز “…..

تزوجت الفنانة ” رانيا ” ثلاثة مرات، حيث كان زواجها الأول من والد ابنتيها ” فريدة وملك ” مصمم الرقصات ” عاطف عوض “، ثم تزوجت من الممثل ” مصطفي فهمي ” 2007، ولكنهما انفصلا في 2012، كما تزوجت للمرة الثالثة من ” تامر الصراف “، المدير التجاري لإحدي شركات الدعاية والإعلان.
وقد شاركت ” رانيا ” في عدد كبير من الأفلام والأعمال السينمائية، من بينها فيلم ” المكالمة القاتلة “، وفيلم ” طعمية بالشطة “، وفيلم ” وداعا للعزوبية “، ” عنتر زمانه ” ، ” هارب إلي السجن “….
وكذلك شاركت في عدد ضخم من المسلسلات، من بينها ” قصر العشاق “، ” خاتم سليمان “،” الصيف الماضي “، “منتهي العشق “، ” بنات في بنات “، ” المغني “، ” النار و الطين”، ” ماما في القسم “، “سلسال الدم ج 4″، وشاركت مؤخرا في مسلسل ” أبو العروسة ” والذي يتم عرضه حاليا.

وقد حققت ” رانيا ” نجاحا كبيرا من خلال دورها في مسلسل” أبو العروسة “، والذي تجسد فيه دور الزوجة التي يخونها زوجها دائما وباستمرار، وتحاول هي تقويمه ولكن دون جدوي، وقد عبرت رانيا عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل، حيث أشارت إلي أن دورها مختلف عما قدمته خلال مشوارها الفني، كما أنها تعمل وسط باقة من ألمع النجوم من بينهم، ” سوسن بدر “، ” نرمين الفقي “، ” خالد صالح “، كما أضافت أنها وافقت علي هذا العمل لأنه ينتمي ” للدراما الإجتماعية الهادفة “، ورأت أن العمل يقوم بتسليط الضوء علي قضية هامة وهي خيانة الأزواج.
وقد أعربت ” رانيا ” عن سعادتها بردود أفعال مشاهدين المسلسل، ونفت وجود أي تشابه بين مسلسلها ” أبو العروسة ” والفيلم المعروف ” أم العروسة “، بطولة تحية كاريوكا وعماد حمدي.
والجدير بالذكر أن الفنانة ” رانيا ” تجهز لخوض السباق الرمضاني لعام 2018، من خلال عملها ” بالحب هنعدي ” الذي تستعد له، والذي يجمعها مع عدد ضخم من نجوم الدراما، من بينهم الفنانة الكبيرة ” سميرة أحمد “، ” خالد زكي ” ، ” يوسف شعبان “، من تأليف ” يوسف معاطي ” وإخراج ” رباب حسين “، والذي عبرت عن سعادتها بالمشاركة فيه مع هذا الصرح الكبير من النجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: