أدم وحواءعام

أضرار المشروبات البودره




أضرار المشروبات البودره 
أ.سلمي عادل

لا تخلو العصائر والمشروبات الباردة في فصل الصيف التي تلطف من حرارة الجو ويتزامن شهر رمضان المبارك هذا العام مع فصل الصيف ولذلك لابد من وجود العصائر والمشروبات الرمضانية السريعة على مائدة الإفطار، ولكن تلجأ كثير من الأمهات إلى حلول سريعة في المشروبات ومنها المشروبات البودرة أو بودرة التمر الهندي بالاخص لان نقع التمر الهندي الطبيعي يستهلك وقت وجهد، لكن مشروب التمر الهندي الجاهز يحمل كثير من الأضرار رغم الطعم الجميل ، وأيضا لا يحتوي على فوائد المشروب الطبيعي لذلك يجب تناول المشروبات الطبيعية لصحتك.


أضرار المشروب البودرة الجاهزة..

تسبب الإصابة بمرض السكر والسمنة :-
تحتوي المشروبات البودرة المصنعة على نسبة عالية من السكر لذلك فهي خطر على صحتك وخصوصا الأطفال أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والسمنة.

تسبب الإصابة بالفشل الكلوي :-
نظرا لوجود كمية كبيرة من الألوان الصناعية والصبغات الموجودة بالمشروبات البودرة سريعة الذوبان قد تعرضك الى الاصابة بأمراض مزمنة ومنها الفشل الكلوي.

تسبب الإصابة بالسرطان :-
تعد مكسبات الطعم واللون والرائحة عامل رئيسي في نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم والمشروبات البودرة مليئة بهذه المواد التى ترفع منخطر الاصابة بمرض السرطان.

أضرار أخرى تختلف من مشروب الى أخر :-
بسبب التدخل الصناعى الكبير فى كثير من الاشياء قد يرى البعض انها نعمة ولكن فى الحقيقة نقمة للصحة والنمو الطبيعي للجسم لانها لا تحتوي نهائيا على اى فوائد طبيعية بل العكس الكثير من الاضرار والامراض التى لم نسمع بيها الا فى زمن تطورت فيه صناعات الاغذية بالاخص….
ناخد بالنا عشان الأطفال الأم الذكيه ما تعودش اولادها عليها وتنصحهم دائما بكل ما يفيد…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock