أخبار وفنعام

“العندليب يغني” الحب أحلى من حلاوته ما فيش

"العندليب يغني" الحب أحلى من حلاوته ما فيش



كتب/خطاب معوض خطاب

“الحب أحلى من حلاوته ما فيش”، اسم أغنية لحنها وغناها بصوته الموسيقار بليغ حمدي بمصاحبة العود أكثر من مرة في سهراته الخاصة، كما غناها أيضا عبد الحليم حافظ في سهرة خاصة.

“الحب أحلى من حلاوته ما فيش”، قيل إن الذي كتب كلماتها هو الشاعر محمد حمزة بطلب من بليغ حمدي الذي طلب منه أن يكتب أغنية تقول كلماتها: “ما فيش أحلى من الحب”، وقيل إنما كتب كلماتها بليغ حمدي نفسه.



"العندليب يغني" الحب أحلى من حلاوته ما فيش


“الحب أحلى من حلاوته ما فيش”، غناها بليغ حمدي ورفض أن يغنيها أي مطرب آخر في شريط غنائي، وقيل إن عبد الحليم حافظ طلب أن يغنيها لكن بليغ حمدي رفض لأنها تجسد تجربة خاصة ولا يريد لها أن تصبح أغنية يرددها الناس، وقيل إن عبد الحليم شرع في غنائها بالفعل لكنه مات قبل أن تكتمل الأغنية، ورفض بليغ حمدي أن يغنيها مطرب آخر بعد رحيل العندليب.

إقرأ المزيد بهاء طاهر وافضل رواياته


وحكاية هذه الأغنية تبدأ بعد وفاة السيدة “آمال حسن طحيمر” الزوجة الأولى للموسيقار بليغ حمدي، فقد حدث بعد وفاتها بفترة أن ارتبط بليغ بقصة حب مع الأديبة السورية المعروفة “غادة السمان”، وقد نشرت وقتها بعض المجلات أخبارا متعددة قصة عن حبهما، مثل مجلة الموعد ومجلة الشيكة التي كتبت خبرا عنوانه ” غادة السمان تتزوج بليغ حمدي”، وأشارت في الخبر نفسه لقصة حبهما واستعدادهما للزواج، لكن لم يعرف هل تم الزواج وقتها بالفعل أم لم يتم وما هي أسباب عدم اتمامه.

"العندليب يغني" الحب أحلى من حلاوته ما فيش

إقرأ أيضا  هل قتلت السياسة ميمي شكيب وماهي حقيقة الرقيق الابيض



ولم يبق من هذه القصة غير الأغنية التي لم تكتمل وتقول كلماتها:

الحب أحلى من حلاوته ما فيش
وعن حلاوة ناره ما تقوليش، ما فيش
الحب هو روحي.. هو حياتي
وهو لولا الحب حد يعيش، ما فيش

https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fgetsnap.link%2F5boqae4vxG7&h=AT0yjzmAj2n2XnNJ0GIhZRuPyR16OPeunUCMpmpnEg3s1E1qCyfMOkXSH3NTK3RoXjgg_B2X4dG3dRc0ikLzO5JHb4J3BoYP42XsbmZwfPOloJsoKTBNcGJ8D8Ld6KaC5dYs

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock