أخبار وفنعاممقالات

الصراخ عند الاطفال الرضع وكيفية تهدئته .



الصراخ عند الاطفال الرضع وكيفية تهدئته .



كتبت “نسرين فتحي بيومي
– ان صراخ الاطفال امر طبيعي جدا ولكن في بعض الاحيان بيصبح شيئا مزعجآ وخاصا للاطفال الرضع اللذين يصرخون بشكل متواصل دون سبب محدد .
وعلي الام مهمة معرفة سبب الصراخ وكيفية تهدئة الطفل الرضيع من هذا الصراخ مع العلم ان الاطفال حديث الولادة يصرخ ويبكي من بين ساعة الي ساعتين يوميا ، لان الصراخ هي الطريقة الوحيدة التي يعبر بها الطفل الرضيع عن جميع احتياجاته ، ولكن لا تقلقي عزيزتي الام لان مع الوقت تزدادين من فهمك عن ما يطلبه طفلك وراء هذا الصراخ ومع مرور الوقت سوف يزداد هو ايضا تدريجيا علي تعلم طرق اخري للتواصل معاكي مثل الاشارة باحدي اصابعه ليعرفك ما يحتاجه ، او نطق بعد الحروف للتواصل معاكي .

 ولكن يجب عليكي الاول ان تعرفي طرق تهدئة الطفل الرضيع من الصراخ .



1- البحث عن سبب صراخ الطفل 
2- كيفية التعامل مع الطفل اثناء صراخه
3- طرق تهدئة الطفل



الصراخ عند الاطفال الرضع وكيفية تهدئته .

إقرأ المزيد


،،البحث عن سبب الصراخ :


البحث عن سبب صراخ الطفل سوف يساعدك في معرفة تهدئته مثال لو سبب البكاء العطش عند معرفتي بذلك سوف اقوم باعطائه المياه فيسكت الطفل وينتهي الصراخ ، لذلك عليا معرفة سبب الصراخ مع العلم ان الاسباب كثيرة منها الالم ، العطش ، الجوع ،الغضب ، الشعور بالبرد او الحر ، المرض ، احتياجه للنوم ولكنه لا يستطيع وهذه بعض الاسباب التي من الممكن ان تدفع الطفل الرضيع الصراخ .

،،كيفية التعامل مع الطفل اثناء صراخه :


يجب التعامل بالهدوء والتحدث معه وهو يصرخ بكل هدوء ، هذا التعامل سوف يجعله يسكت عن الصراخ وينتبه لكي حتي يسمعك ، لكن اذا تعاملتي بصوت عالي ومرتفع سوف يزداد في الصراخ ، لذلك يكون التعامل بكل هدوء .

إقرأ ايضا


الصراخ عند الاطفال الرضع وكيفية تهدئته .

،، طرق تهدئة الطفل :

استخدام الموسيقة الهادئة او سماع القران الكريم لتهدئة الطفل فاختاري لطفلك موسيقي هادئة يسمعها لينتبه لها ويسكت عن الصراخ فلها عامل فعال في تهدئة الطفل وربما ينام طفلك علي هذه الاصوات .

او اخذ الطفل للتنزه فممكن تتعملي مع صراخ الاطفال باخراجهم من المنزل في العربة الخاصة بهم للتنزه خارج المنزل ، انشغاله برؤية ما حوله سوف ينسي الصراخ ويهدئة .

ويوجد ايضا الكرسي الهزاز معالج فعال في تهدئة الطفل من الصراخ ، وايضا استخدام الارجوحة الخاصة بالاطفال لها ايضا عامل فعال في تهدئته .

ومن الطرق الشائعة وذات مفعول كبيرفي تهدئة الطفل ان تحملي طفلك عند صراخه وتمشى به في اركان الشقة هذه الطريقة فعالة للغاية .



الصراخ عند الاطفال الرضع وكيفية تهدئته .

ويمكن ايضا ان تشغلي طفلك باللعب فدائما ضعي بعض الالعاب امام طفلك للعب بها حتي تقللي من لجوئه الي الصراخ ، فالوقاية خير من العلاج.

فالطفل الرضيع هدية جميلة من الله ولكنها تحتاج الي التفهم والصبرلاحتياجات هذا الكائن الصغير .



مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock