أخبار وفنعاممقالات

خبايا وأسرار ممزوجة بالنجومية في حياة حنان شوقي لا يعرفها الكثير

كتبت/إسراء أحمد

كثير من النجمات لم يحالفهن الحظ ليكونوا من نجمات الصف الأول، ولكن على الرغم من ذلك تركن بصمة في الوسط الفنى، وما زالت أدوارهن تؤثر تأثيرا كبيرا في عالم الفن، وتعتبر الفنانة حنان شوقي من ضمن هؤلاء النجمات اللاتى تركن مكانة فارغة لم تمتلئ بعد.
الفنانة حنان شوقي فنان مخضرمة تلونت بجميع ألوان السينما والدراما، ونجحت فيها.

نشأتها:

حنان شوقي من مواليد مدينة المنصورة عام 1967، ولكنها نشأت في حي شبرا،اسمها الحقيقي سيدة أمين، اشتهرت منذ صغرها بالغناء والتواشيح الدينية في مدرستها، ولكنها في حقيقة الأمر لن تتجه إلى ذلك المجال من الفن؛ لأنها منذ صغرها امتلكت موهبة التمثيل والتقليد.
وبناءا على ذلك اختارتها المذيعة الكبيرة أبلة فضيلة للمشاركة في برنامج”حدوتة وغنوة” وأثبتت موهبتها الكبيرة في التمثيل والتقليد، ومن هنا تم تسليط الضوء عليها.



حياتها الفنية

تخرجت الفنانة حنان شوقي من المعهد العالي للفنون المسرحية وذلك عام 1990، ومن هنا كانت بدايتها، اختارها الفنان عادل إمام لتشارك في فيلم”الإرهابي” وذلك عام 1993، ومن هنا انطلقت حنان شوقي إلى عالم الفن والسينما، وبدأت تندمج في أعمالها الفنية، وعلى الرغم أنها لم تكن من نجمات الصف الأول، إلا أنها كانت علامة بارزة في الثمانينات والتسعينات.
شاركت في العديد من الأعمال الدرامية الكثيرة مثل البخيل وأنا، الناس في كفر عسكر، ليالي الحلمية، بيت الباشا، شارع المواردى، قيود بلا قضبان، أبناء تحت الشمس، الساقية تدور، وغيرها من الأعمال الدرامية التي تركت لنا فيها بصمة لن تنسى على مر الأزمان.
كما أنها شاركت في العديد من الأعمال السينمائية مثل يوم عسل ويوم بصل، الإرهابي، رجل في ورطة، الشرسة، المواطن مصري، غلطة في صورة، وغيرها من الأعمال السينمائية العديدة.
آخر أعمالها الفنية بيت الباشا عام 2010، وابتعدت لفترة طويلة جدا عن الفن، وذلك بعد تعرضها لصدمة نفسية تعرضت لها بعد موت شقيقها الأكبر عام 2012، وصرحت حنان أن موت شقيقها بمثابة فقدان الحياة لها حتى الآن، ومن بعدها شاركت في مسلسل”ليالى الحلمية”عام 2016.

                 إقرأ أيضا ياسر العظمة قمة شاهقة وعلامة فارقة في الدراما العربية

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة حنان شوقي مرة واحدة فقط من هشام الشلقانى شقيق هالة الشلقانى زوجة الفنان عادل إمام، ولكن سرعان ما تم الانفصال، ولم تسفر الزيجة عن أطفال، وخرجت منها دون إنجاب.
في فترة ما اتجهت الفنانة حنان شوقي إلى المذهب الصوفي وذلك بعدما رأت في المنام الرسول صلى الله عليه وسلم،فقامت بدعمهم، وتقديم يد العون لهم، وسافرت إلى العراق لدعم المذهب الشيعى، وأثارت الجدل حولها بتلك المجازفة التى تركت نقطة سوداء لدى جمهورها، ولكنها سرعان ما حاولت جاهدة أن تمحوها، وصرحت أنها سافرت للعراق لدعم القضية والحكومة العراقية.



الفنانة حنان شوقي تركت لنا كما هائلا من الفن، والموهبة التى يحتذى بها، وستظل حنان شوقي نجمة من نجمات الصف الأول في عيون جماهيرها،حتى وإن لم تصنف كذلك.

إقرأ المزيد الأميرة فوزية فؤاد الجمال الحزين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: