حياة الفنانين

“أنجيل أرام” أدت العمرة 8 مرات ووالدتها مصرية من الصعيد

لها ابن وحيد هو المخرج "أيمن عفيفي" مقدم برامج الطهي الشهير

 
كتب/خطاب معوض خطاب

الفنانة “أنجيل أرام” تعد واحدة من الفنانات اللاتي امتلكن رصيدا كبيرا من المحبة في قلوب المشاهدين، فقد أحبها الملايين من المشاهدين الذين جذبتهم إليها بطلتها المبهجة ووجهها البريء، وملامحها الطفولية، وخفة ظلها التي لا حدود لها.

والفنانة أنجيل أرام لها ابن وحيد هو المخرج “أيمن عفيفي” مقدم برامج الطهي الشهير، والذي عمل مخرجا ومديرا لإدارة الرقابة والمتابعة بعدد من القنوات الفضائية، وذلك بالإضافة لتقديمه بعض برامج الأطفال وبرامج الطهي.


وقد تواصلت معه عبر “الواتساب” حيث يوجد بأمريكا حاليا، وذكر لي أن والدته الفنانة أنجيل أرام كانت قد تعرفت بوالده الراحل “عفيفي حسين” في استوديو الأهرام، حيث كانا يعملان هناك معا، فقد بدأت الفنانة أنجيل أرام عملها مساعدة مونتير قبل أن تعمل بالتمثيل.


كما ذكر لي بأن جدته لأمه كانت مصرية صعيدية، وأن جده “أرام رايزيان” كان أرميني الأصل، وأن جده هذا قد أشهر إسلامه ليتزوج من جدته الصعيدية، وهكذا فقد ولدت الفنانة “أنجيل أرام” مسلمة، وذكر لي ابنها المخرج أيمن عفيفي أن الله قد أنعم على الفنانة أنجيل أرام بأداء العمرة 8 مرات، وأنها كانت تتمنى أن تؤدي فريضة الحج قبل أن تموت.


والفنانة أنجيل أرام التي ولدت في يوم 27 مايو 1946، وتوفيت في يوم 24 فبراير 2011، شاركت بدور لا ينسى في فيلم “الزواج على الطريقة الحديثة”، ولعلنا جميعا نتذكر مشهدها في مباراة كرة القدم الشاطئية مع الفنانة سعاد حسني، حينما كاد فريق البنات أن يهزم لولا وجود الفنانة أنجيل أرام التي استخدمت ضخامة جسمها في المساهمة في فوز فريق البنات، والقضاء على فريق الشباب حسن يوسف وجورج سيدهم والضيف أحمد.


والفنانة أنجيل أرام شاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية، ومن أشهر أعمالها السينمائية بالإضافة إلى فيلم “الزواج على الطريقة الحديثة”، فيلم “كراكون في الشارع”، و”زوج تحت الطلب”، و”المدبح”، و”العميل رقم 13” ، و”ولاد الإيه”، وغيرها.


كما شاركت في عدد من المسلسلات التليفزيونية، مثل مسلسل “فيش على مافيش”، و”كوكي كاك”، و”فيش على مافيش، ومن أشهر المسرحيات التي شاركت فيها “الزعيم”، “حمري جمري”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: