حياة الفنانينعام

“فتيحة بن كتيلة ” دكتوراه في علم النفس والفضل لجدتي



حوار ريما السعد
هي ابنة الجزائر,  وبنت الاسلام والعروبة,  وبنت السلاح والرجولة حصلت على ماجستير قياس نفسي ودكتوراة علم نفس هواياتها متنوعة منها المطالعة وجمع الكتب وجمع الطوابع تحلم برجل يخاف الله ويشجعها و يبنون أسرة مثالية تختلف جنوب الجزائر من منطقة لآخرى بالعادات والتقاليد يعرف الجنوب باهم الاطباق الكسكس ولباس الملحفة تحب السفر الى العراق ومصر وسورية

ممكن تعرفينا بنفسك وما طبيعة عملك ؟ 
لاسم فتيحة بن كتيلة متحصلة على الماجستير قياس نفسي، ودكتوراة علم النفس
مدربة محترفة معتمدة معتمدة من عدة جهات ،أستاذة لغة عربية. وتربية إسلامية ، أحب الاشغال ولديا عدوة شهادات كالطرز و الخياطة والصباغة على القماش وصنع الحلويات ، والحلاقة، ودبلوم في التجميل أشتغل حاليامنصب أستاذة لغة عربية وتربية إسلامية في الإعدادي .
من كان وراء نجاحك ؟
وصلت لهذا بفضل الله سبحانه وتعالى أولى وبفضل جدتي رحمها الله هي السبب في تشجيعي ودفعي إلى الأمام بالإضافة إلى الإصرار والتحدي والرغبة في التميز .


ما هي هوايات فتيحة بنت كتيلة: 
الحمد لله أجد نفسي مرات متعددة الهوايات وأول هواية وأحبهم هواية الطالعة وجمع الكتب ، بالإضافة إلى هواية جمع الطوابع في الصغر والنقود كانت في ذلك الزمن هوايات مشهورة وبعدها بدأت أميل للأشغال اليدوية وممارستها كنوع من التنوع

هل المرأءة في الجزائر أخذت حقها وتستطيع العمل دون معوقات !
نعم الحمد لله للمرأة الجزائرية في الدستور الكثير من الحقوق والحريات وتستطيع أن تشتغل أي منصب تريده فالعديد من النسوة في الوزارة والأمن والتجارة وووالكثير الكثير .

هل الرجل الجزائري بساعد المرأ ة حتى تنجح في حياتها؟
والله يوجد منهم المشجع ومنهم المحبط والمثبط وأرى الرجل الجزائري لا يختلف عن الرجل العربي مهما تحرر من قيوده تحكمه العادات والمثبطات العربية ،ما الرجل الذي تحلم به الدكتورة فتيحة : !
أحلم برجل كأي امرأة عربية طموحة تحب الحياة بانفتاح في ظل الحدود الشرعية ، أحب زوجا يخاف الله ويدفعني ويشجعني ونعمل كشخص واحد كل منا يكمل الآخر. ونبني أسرة مثاالية أساسها الحب والاحترام وشعارها تقوى الله.

الجزائر بلد المليون شهيد حديثنا عنها ؟
الجزائر بلد جميل عربي إسلامي
طبيعة الحياة في جنوب الجزائر والعادات والتقاليد فيها : طبيعة الحياة في الجنوب عادية جدا فيها الإيجابي وفيها السلبي ، والعادات عندنا تختلف من منطقة إلى أخرى وعادات الجنوب متعددة فمثلا لنا عادات في الأعياد والمناسبات ، كبعض الأطباق واللباس يختلف عن منطقة أخرى وعادت يعرف الجنوب بطبق الكسكس والتمر والحليب ولباس الملحفة أو الكتانة .
ما اهم اطباق الطعام المميزة في الجزائر ؟
الجزائر بلد واسع وشاع وتنوع العادات والتقاليد فيه وتحتوي الجزائر على 48 ولاية لكل ولاية أطبقاها مثلا الجنوب طبق الكسكس ، بسكرة الشخشوخة ، قسنطينة شخشوخة الظفر,,,,,الخ

.هل تحبي السفر وما البلد التي تحبي أن تسافري اليها؟

في الحقيقة أحب السفر لكن ليس بدرجة الهوس نوعا ما وأول بلد اتمنى أزوره وكحلم الطفولة هو العراق وسوريا ومصر لكنهم من البلدان العريقة أما في الغرب أحلم بزيارة ـأمريكا …وممكن مع البحث العلمي تعد الوجهات وتتغير الأحلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock