مقالات

البصمات الرقمية ” كيف تتصرف في سن 13، حتى لا تخجل في سن 23 “

إعداد / يانا العلي

إخراج صحفي/ ريمه السعد

في سن الثالثة عشر، يكون المراهقون أقل حرصاً على المحتوى الذي ينشرونه عبر الإنترنت، أخصائية علم النفس والمعالجة النفسية إيرينا بافلوفسكايا شرحت طبيعة هذه الظاهرة بشكل أفضل.

ثلاثة عشر عامًا هذا عمر تكوين مفهوم الذات” يبدو للمراهق أن الآخرين يراقبونه ويقيمونه باستمرار، وبالتالي فهو يريد جذب المزيد من الاهتمام، بعد أن أثبت نفسه، حتى من خلال الصدمة، والشغب، والاحتجاج، والقطعية. ردود الفعل هذه من التحرر والمعارضة والتعويض، وهي سمة من سمات المراهقة، تمنح الشجاعة لتكون أقل حرصاً على المحتوى الذي يتركونه دون تردد على الشبكات الاجتماعية”.

على مدى السنوات العشر الماضية، حذفت الشبكات الاجتماعية أشياء مثل المعلومات السرية. إنها تسمح الان بسهولة للمعارف والغرباء بالوصول السريع إلى دراسة شخصيتك، أو إلى الطريقة التي تريد أن تظهر بها. لكن في الوقت نفسه، مما يؤدي لأن تتأثر بالمحتوى السلبي.

                إقرأ أيضا مرحلة المراهقة.. مشاكل وحلول

– كيف تحمي الشبكات الاجتماعية مستخدميها من المحتوى غير المرغوب فيه:

تطبيق تيك توك قام بإنشاء وضع “الرفاهية الرقمية” المنفصل للاستخدام الآمن للتطبيق من قبل الأطفال، يحمي هذا الوضع المستخدمين المراهقين من اللغة أو المواد البذيئة ذات التصنيف 18+. يستجيب فريق الإشراف هنا لجميع الشكاوى. إذا تلقى أي مقطع فيديو أكثر من شكوتين، فسيتم إرساله للمراجعة. يتلقى المؤلف إشعاراً ويتم إرسال مقطعه للمراجعة.

كيف تحميك الشبكات الاجتماعية من تبعات وعواقب منشوراتك:

الآن يمكن تسمية قسم الإشراف في كل شبكة اجتماعية بفريق إنقاذ يقوم بإزالة معظم آثار أقدام الإنترنت غير المرغوب فيها.

تقريبا كل المحتوى في موقع أسأل اف ام خاضع للإشراف. الموضوعات التي تحتوي على لغة نابية تخضع للإزالة فورا. إذا وصلت الكثير من الشكاوى إلى المِلَفّ الشخصي، فسيتم حذفها. ثم أن الاعتدال ليس فقط نصًا، بل أيضًا صورًا نحن نرتبط بشكل صارم بأجزاء الجسم المكشوفة للصورة: ستتم إزالة الصورة بملء الشاشة مع خط العنق العميق وفي الملابس الداخلية.

يتم حذف صور الأشخاص الذين تحتوي أوضاعًا مخلة بالأدب، حتى لو كانوا يرتدون ملابس. نحن على يقين تام أنه بعد بضع سنوات لن يكون هؤلاء المستخدمون سعداء إذا وجد أصدقاؤهم أو أقاربهم أو توأم الروح صورة مماثلة على الإنترنت. نحن نساعد في حماية المستخدمين من مشاكل أكثر خطورة في المستقبل! – فيكتوريا موروز، رئيسة قسم المراقبة في موقع اسأل اف ام

اسأل اف ام هي شبكة اجتماعية للأسئلة والأجوبة، تم إنشاؤها في عام 2010 وأصبحت على الفور شائعة بين أطفال المدارس. من الصعب تصديق ذلك، لكن الجيل الأول من المستخدمين يبلغ بالفعل من العمر 23 عامًا! بالمناسبة، قرر الكثير منهم أثناء الحجر الصحي العودة إلى الشبكة الاجتماعية وقراءة إجابات أطفالهم باهتمام

إذا تم إنشاء حسابك وفقدت الوصول إليه لفترة طويلة – فلا داعي للقلق! في هذه الحالة، سيساعد الإشراف على استعادة الوصول أو إزالة المحتوى غير اللائق، بعد تأكيد هويتك. يمكنك كتابة طلب عن طريق ملء نموذج بسيط على الموقع الإلكتروني في قسم المساعدة.

في أي عمر، من المهم أن تتذكر أنه بمجرد نشر صورة على الإنترنت، فمن المرجح بنسبة 90٪ أن تنشرها هناك إلى الأبد. نظراً لعدم وجود ضمان أنه بعد حذف المصدر، لن تظهر الصورة على المواقع الأخرى المشاركة في نسخ المحتوى.

               ابنتي المراهقة كيف أتعامل معها؟

كيفية التحقق من بصمتك الرقمية:

1-اكتب في موقع غوغل اسمك + المدينة التي تعيش فيها. في صور نتيجة البحث، ستجد على الأرجح صورك، وفي نتائج البحث توجد روابط لوسائل التواصل الاجتماعي وحسابات أخرى ربما تكون قد نسيتها بالفعل.

2-لا نوصي بإزالة المعلومات الخاصة بك تمامًا من جميع الشبكات الاجتماعية، لأنها أداة رائعة للتواصل والعرض الذاتي. لكننا نوصيك بمراجعة منشوراتك وإزالة تلك التي قد تؤثر سلبًا على سمعتك.

3-يرجى ملاحظة أن الصور أو المنشورات المحذوفة من الشبكات الاجتماعية ستظل متاحة في البحث لبعض الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: