عام

معرض الكتاب يدعم أبطال سرطان “سحر الحياة” في دورته ال53

كتبت إيناس رمضان

تحت رعاية وزارة الثقافة والتضامن الاجتماعي وبعيداً عن الكتب لأول مرة في تاريخه يدعم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال53 أبطال السرطان بعرض مشغولات يدوية من صنع أيديهم.

كان من ضمن الجمعيات المشاركة جمعية «سحر الحياة» لدعم أبطال السرطان وتم عرض أعمال العضوات من مشغولات فنية، ومنتجات أعيد تدويرها في محاولة منهم لإثبات ذاتهم ومحاربة مرضهم بممارسة ألوان مختلفة من الفن التشكيلي، وإعادة تدوير المنتجات.

هذا وقد أكدت «مها نور» رئيسة جمعية «سحر الحياة» أن الهدف من مبادرة الجمعية هو إلقاء الضوء على أبطال السرطان ،وقدرتهن على المشاركة المجتمعية الفعالة و إبراز دورهم في محاربة مرضهم بالفن خاصة أن جميع المنتجات المعروضة من صنع مريضات السرطان بمختلف أعمارهن.

هذا وقد تميزت المشغولات اليدوية بالتنوع والذوق الرفيع.

فيما تميزت أعمال إعادة التدوير للبطلة “مريم” بالإبداع والدقة وقدرتها على الابتكار في إعادة تدوير عصا المقشة وصناديق الرنجة وقد أطلقت علي مشروعها الفني “رنجة ومقشة”.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 53، اليوم، يستمر حتى 7 فبراير، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”،

كما تحل اليونان كضيف شرف للمعرض، والأديب الكبير يحيى حقي، شخصية المعرض.

الجدير بالذكر أن “مها” حصلت على براءة اختراع أسورة “ذراعي خط أحمر” والتي تهدف لحماية ذراع المرضي من الإصابة بالليمفياديما في حالة استئصال الغدد الليمفاوية من خلال بعض التحذيرات الطبية المسجلة باختصار على الأسورة. ٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: