أدم وحواء

“منتصف العمر” بقلم: زينب سيد

قد تمر أعوام من حياتنا نتغير فيها ولا ندرك هذا التغيير ولا ننتبه له.. ولعله ليس العام الأول الذي انتبهت فيه لهذا التغير ولا اعرف السبب الحقيقي وراء ادراكي ..هل السبب هو التغير في ملامح وجهي ؟!!! أ م أن خطوط الزمن عليه أصبحت اكثر واعرض.. ..عندما نظرت لنفسي في المرآة وتوقفت كثيرا عند كل خط جديد بات واضحا تنفست نفساً عميقاً.

ثم بدر بذهني أسئلة كثيره قد لا أعرف لمعظمها إجابات….مثل كيف مرت تلك الأعوام بهذه السرعة؟!!! ومنذ متي رسمت تلك الخطوط ؟!! وبعد فتره شرود مع نفسي أحاول تذكر ملامحي قبلها ولكن عجزت وتركت النظر للمرآة وجلست أتكلم مع نفسي هل ستظلين هكذا تسألي دون إجابات لا فائدة منها…افيقي يا أنا…وخذي قرارات تجعل القادم أفضل

حاولت مرارا وتكرارا أن أجد تلك القرارات وتمنيت أن أعيد تنظيم حياتي بشكل مختلف ليس لمجرد أنني تقدم بي العمر ، بل لأنني انتقلت لمرحله جديده ،نعم تركت مرحله الشباب ولكن بداخلي مازلتُ بنفس الحيوية ولكن تأكدت أن الاختلاف هنا شئ. اخر هو أنني أصبحت أكثر عقلانية واتزان بالرغم من إن بداخلي بقايا جنون أشعر أنني بين نقيضين، أو مفترق طرق على عتبة أبواب جديده ومن خلفي باب أخر ..جمعت نفسي سريعا وأكدت لها أنها ليست بخاسره …نعم…فأنا الأن أستطيع فهم ما يدور من حولي ،اربط الأحداث بالنتائج ،استنتج إجابات وحلول لمشاكل كنت لا أستطيع الوقوف أمامها سابقا ،نعم فهي مرحله لست بخاسره فيها كما اعتقد بل كل خط رسمه الزمن علي وجهي نتاج تجربه واجابه كنت اتمني معرفتها سعيدة بأنني لم اضيع سنين شبابي هباء نعم قد تعلمت وسأظل اتعلم ،وبالرغم من ذلك أشعر بداخلي بإشياء مبعثره لا أفهمها ،،،أتسأئل هل كل ما يمر بمرحله منتصف العمر يشعر بهذا التشتيت أم أنا فقط لا أدري؟!!!!

اقرأ أيضا مسرحية موت موظف…… عطسة تحوي شيفرات

لعل تلك المرحلة تحتاج لمفاتيح مختلفة نعم قد هدأت وتيرة الحياه وقل صخبها …متأكدة أنني سأصل لتلك المفاتيح التي أبحث عنها ولكن لا أعلم متى …اليوم؟! ….أم بعد سنين ؟!!!أم عندما أكون على أعتاب مرحله أخري.

اقرأ المزيد رنا العسلي” الرواية عالم واسع لا قيد فيها والكتابة حياة أحلق بها خلف الحدود

قهوة مضبوط ..بقلم د. غادة فتحي الدجوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: