حياة الفنانين

عامر الجابي ” أتمنى أن تكون عدسة كاميرتي موجودة بأغاني جورج وسوف.وأندم على بعض من صنعتهم

إعداد: ريمه السعد ..نسرين محمد
حوار : نسرين محمد.
الجمهور السوري والعربي منذ عشرين سنة منحني اسم صانع النجوم
حافظت على نجاحي من خلال اختياراتي الصحيحة
بأصعب الظروف حققت نجاحا باهرا باجتهادي الشخصي 
فيديوهاتي تحاكي الواقعي وجمال سورية وطبيعتها 
قريبا جدا سأدخل عالم التلفزيون والسينما
حاليا أقوم بالتحضير لتصوير كليب للفنان؟؟؟؟ مفاجأة صيف 2022.

المخرج عامر زهير الجابي مخرج فني سوري في عالم الإخراج  وصناعة النجوم، قام بإنشاء مؤسسة أوسكار للإنتاج والتوزيع الفني صور الكثير من الكليبات لعدد من النجوم السوريين والعرب وفي رصيده الحالي أكثر من 370 كليب وأغنية

ضيف مجلة سحر الحياة 

 المخرج عامر الجابي من رواد وصناع النجوم في الفيديو كليب و مسيرة طويلة ذات بصمة راسخة وناجحة

كيف حافظت على هذا النجاح وصنعت اسم عامر الجابي؟

بداية شكرا لكم على هذه الاستضافة الرائعة وسأبدأ إجاباتي بمقولتي المفضلة لكل مجتهد نصيب

فعلا تعبت كثيرا خلال ال22 سنة الماضية والحمد لله حافظت على هذا النجاح من خلال اختياري للفنانين المناسبين وتطوير تقنية الكليب من خلال اختيار أفضل معدات التصوير وانتقاء أجمل مواقع التصوير وهذا ما ساعد بنجاحي والحمد لله برضا الله والوالدين والجمهور السوري والعربي من عشرين سنة منحني اسم صانع النجوم لأنهم شاهدوا تعبي الكبير مع جميع الفنانين الذين صنعتهم وأصبحوا نجوما ولكن للأسف ليس كل فنان صنعته رد لي الجميل.

لك الكثير والكثير من الأعمال في عالم إخراج الفيديو كليب ماهي أكثر الصعوبات التي واجهتك ومازالت؟ وكيف تقييم تجاربك في الفيديو كليب؟

رصيدي منذ بداية مشواري إلى الآن أكثر من 370 كليب والقادم أعظم و أمنيتي أن يصل عدد كليباتي إلى الألف كليب لأحقق رقما قياسيا

ولكن للأسف مرت علينا وعلى بلدي الحبيب سوريا عدة ظروف منعتني من زيادة عدد الكليبات وآثرت على انخفاض مستوى الكليب السوري لعدة ظروف بسبب عدم التنقل بأريحية بأهم مواقع التصوير في جميع المحافظات السورية وبسبب الحرب الكونية والعسكرية والاقتصادية على سوريا، ولكن الحمد لله بأصعب الظروف حققت نجاحا باهرا باجتهادي الشخصي وبمساعدة فريقي المميز من مصورين وإضاءة ومعدات

سأبقى أحصد النجاح مازال هناك فنانين أوفياء ولا أعير أي اهتمام لمن لا يستحق وخاصة من تعبت معهم ولم يردوا الجميل ودون ذكر أسماء لأنهم في نظري صغار

ما رأيك في أغاني الفيديو كليب المتداولة حاليا على الفضائيات العربية ومنصات التواصل الاجتماعي؟ وهل ترى الاهتمام كما في السابق في توصيل رسالة من خلال هذه الفيديوهات أم مجرد عروض لا أكثر ولا أقل؟

الكليبات والأغاني الموجودة حاليا على الفضائيات والمنصات للأسف القليل جداً منها ما يستحق المشاهدة والاستماع إليها 

ولكن الأغلبية أصبحت هابطة ، يجب تدخل السلطات والجهات المسؤولة عن مراقبة النصوص والألحان مثل وزارة الثقافة ونقابة الفنانين والهيئات العامة المختصة في هذا المجال لأن للصدق يوجد بعض الاستديوهات الفاشلة بالتسجيل والتصوير والشعراء والملحنين والموزعين والمخرجين الفاشلين دمروا مستوى الفن، لكن للأسف الكثير من الفنانين ارتفعوا للأعلى كفقاعات الصابون واختفوا بسرعة للأسف هذا حال بعض الفنانين الموجودين حاليا.

 أخرجت للعديد من النجوم هل هناك أحد من المشاهير العرب تتمنى أن تكون مخرجا لأغانيه؟

 الحمد لله صورت وتعبت مع أغلب النجوم السوريين ولكن أمنيتي أن تكون عدسة كاميرتي موجودة بأغاني السلطان الفنان الكبير جورج وسوف مع أنه من أصدقائي ولكن هذه أمنية وأول مرة أعلنها على الإعلام.

اقرأ أيضا  “علي الغندور” الممثل والمدير والمخرج المسرحي وأستاذ التمثيل والإخراج

 ماهي الفكرة التي تحب أن توصلها للمشاهد من خلال أعمالك؟

من خلال عملي بعالم الفيديو كليب وصناعة النجوم هناك عدة أفكار أحببت أن تصل للجمهور السوري والعربي في جميع أنحاء العالم أولا أحببت من يشاهد أعمالي يجب أن يقرأ جمال الطبيعة في سوريا والتعرف عليها لأنها جنة على الأرض وأيضا أغلب كليباتي تتكلم عن قصص واقعية وسيناريو لأغلب الأغاني والحمد لله صنعنا نجاحا بأقل التكاليف المادية وبأصعب الظروف المعنوية والاجتماعية.

هل لكلمة ندم مكان في قاموس عامر الجابي؟ ولو وجدت على ماذا كان الندم؟

كلمة الندم موجودة عندي فعلا وبكل صدق ولكن ليس بعالم الإخراج  بعالم صناعة النجوم وإدارة الأعمال هناك أكثر من فنان تعبت معهم وفنيت عمري وسنين حياتي من أجل نجاحهم وشهرتهم ولكن للأسف أصبحوا غدارين، وكما يقال (آكلين نكارين).. ولكن الحمد لله عند الله لا يضيع تعب ورب العالمين يرى كل شيء ويعطي كل إنسان على نيته.

بعيدا عن إخراجك للفيديو كليب.. هل تفكر بالدخول إلى عالم الإخراج التلفزيوني أو السينمائي؟

 صحيح أنا تأخرت قليلا بدخول تجربة الدراما والسينما ولكن ظروف الحياة وعدم تعاون شركات الإنتاج معي ومديرية الإنتاج السينمائي التي منحت أسماء دخول الإخراج لمن لا يستحقونها ولكن هذه هي حياة الشللية والمصالح

بإذن الله قريبا جدا سأدخل عالم التلفزيون والسينما ويوجد نص لدي من خمس سنوات من تأليفي وسيكون طبعا من إخراجي وسأترك لكم قريبا جدا متابعته وكالعادة وبرضا الله والوالدين النجاح رفيق دربي.

 ما هو جديد عامر الجابي القديم؟

 جديدي قيد التحضير لأكثر من نجم سوري وعربي وحاليا أقوم بالتحضير لتصوير كليب للفنان؟؟؟؟؟؟؟؟ رح خليه مفاجأة صيف 2022.

هناك البعض من الفنانين الذين يصبحون نجوما يصابون بالغرور بالإضافة الى قلة الوفاء لمن يكون سبب في نجاحهم ووصولهم

ماذا يعني الوفاء بالنسبة لعلي الجابي

 برأيي الخاص التواضع أساس النجاح ومحبة الناس أهم أسباب نجاحك يا فنان يا نجم وسأقولها لكل من يصاب بالغرور وقلة الوفاء  تواضعوا ترتفعوا.

كلمة أخيرة نختم بها حوارنا؟

بنهاية اللقاء الأكثر من رائع وخصوصا إنني أجبت بكل صدق وصراحة وأريحية شكرا لكم وشكرا لك أنسة نسرين والشكر الأكبر لموقع ومجلة سحر الحياة وبالتوفيق والنجاح الدائم بإذن الله تعالى مع حبي وتقديري لكم عامر الجابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: