جمالك حياةعام

وصفات طبيعية مجربة لفرد الشعر الكيرلي

وصفات طبيعية مجربة لفرد الشعر الكيرلي
بقلم/إسراء أحمد

على الرغم من أن الشعر الكيرلي يعطي إطلالة مميزة وأنيقة جذابة، إلا أنه سرعان ما يتعرض للتلف والتقصف والتساقط، وكذلك يتميز بالهيشان؛ لأن الشعر المجعد يمنع وصول إفراز الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس إلى بقية أجزاء الشعر، لذلك تبحث الكثير من الفتيات على عدة وصفات طبيعية تعمل على فرد الشعر وانسيابه وعدم وجود تموجات فيه لذلك تابعينا على مجلة سحر الحياة دائما.

أحيانا البعض يلجأ إلى طرق الفرد باستخدام الكيرياتين والكولاجين وغيرها من الطرق الأخرى، ولكنها طرق مكلفة ولديها الكثير من المخاطر على صحتك وأيضا على فروة الرأس وشعرك، لذلك إذا كنت تمتلكين شعرا مجعدا أو كيرلي، جمعنا لك وصفات طبيعية ونصائح لفرد الشعر وتنعيمه، وتجعل شعرك انسيابيا ويتمتع بالحيوية.

وصفات طبيعية مجربة لفرد شعرك في المنزل:

1-ماسك الموز

الموز يعمل على فرد الشعر المجعد؛ لأن الموز غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على فرد الشعر وتنعيمه، قومي بهرس ثمرة موزة، وقومي بخلط الموز بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، قومي بتطبيق الخليط على شعرك لمدة 30دقيقة وقومي بتغطيته بالبونيه ومن ثم قومي بغسله، وكررى هذه الوصفة مرة أسبوعيا حتى تشعري بالفرق.



2-ماسك الحليب والعسل

قومي بمزج كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وقومي بتوزيعه على شعرك بعد غسله وتجفيفه جيدا، دلكي فروة الرأس والشعر جيدا بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة، ومن ثم قومي بغسله، هذه الوصفة تعمل على التخلص من تموجات الشعر بشكل كبير.

3-ماسك البيض والحليب

قومي بخفق بيضة مع كوب من الحليب ، ووزعي الخليط على الشعر بالتساوي واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسله، هذا الماسك يعمل على مدالشعر بالبروتين اللازم.



4-ماسك حليب جوز الهند:

اخلطي كوبا من حليب جوز الهند مع عصير ليمونة واحدة، وضعيهم في الثلاجة حتى يصبح الخليط كريميا، ثم قومي بتوزيع الخليط على شعرك بالتساوي واتركيه لمدة 20دقيقة، كررى هذا الخليط مرة أسبوعيا.

5-حمام زيت الزيتون

قومي بمزج كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، مع تدفئتهم، قومي بتدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر والجذور بالخليط، ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة، واحرصي على تغطيته بمنشفة دافئة، ثم اغسلي شعرك، هذا الحمام يجعل شعرك أكثر حيوية وبريقا ولمعانا وأيضا يخلصه من التموجات ويعمل على فرده.

وصفات طبيعية مجربة لفرد الشعر الكيرلي

نصائح احرصي عليها لفرد الشعر المجعد:-

1-بعد الاستحمام مباشرة تجنبي عمل ضفائر واحرصي على عمل كعكة فهي تعمل على فرد الشعر أكثر.

2-قبل النوم قومي بلف شعرك بقطعة من القطن أو الحرير حتى تمنعي هيشانه أثناء النوم.

3- احرصي على تجفيف شعرك بمنشفة من القطن مع التنشيف عن طريق الضغط عليه وليس فركه بالمنشفة.

4- يمكنك عمل فرد لشعرك عن طريق لف الشعر حول الرأس وذلك يتم عن طريق فرق الشعر في المنتصف ولف الجانب الأيمن للشعر حول الجانب الأيسر للرأس ونفس الطريقة مع الجانب الأيسر للشعر مع تثبيته بدبابيس.

5-استخدمي فرشاة الشعر الخشبية ذات الشعيرات الخشنة فهي تساعد الشعر على الفرد أثناء تسريحه.

6-ضعي القليل من مرطب الشعر أو السيرم قبل تسريحه حتى لا يكون متشابك ويسهل تسريحه .



مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock