أخبار وفنعام

الخميس.. بسمة وحسن المستكاوي ضيوف “معكم” على CBC


يستضيف برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على شاشة CBC، الفنانة بسمة والناقد الرياضي حسن المستكاوى الذي يحكى تجربة مرض ابنه المريرة، وذلك يوم الخميس المقبل في تمام التاسعة مساءً.
وتكشف بسمة فى أول ظهور تلفزيوني لها منذ 4 سنوات أسباب اختفائها طيلة هذه الفترة، ولماذا غابت عن المشاركة في أي أعمال فنية رغم النجاح الكبير الذي حققه مسلسلها الأخير “الداعية” الذي أذيع فى رمضان 2013.
كما تتحدث بسمة لأول مرة عن أسباب سفرها الى الولايات المتحدة الأمريكية بصحبتها زوجها الباحث الدكتور عمرو حمزاوي، وتتطرق إلى تفاصيل حملها وولادتها وكيف تتعامل مع ابنتها نادية، وما الذي تغير في شخصيتها بعد تجربة الأمومة.
وتكشف بسمة سرًا يذاع لأول مرة عن جدها المحامي المصري اليهودي يوسف درويش، كما تتحدث عن أيام طفولتها التى قضتها في بيت الد وكيف ساهم فى تكوين شخصيتها.
وفي فقرة أخرى، يتحدث الناقد الرياضي حسن المستكاوي، عن تجربة مرض ابنه المريرة، وكيف عاش 10 أيام هي أصعب في حياته، بعد فشل مستشفيات خاصة كبرى فى تشخيص حالة الابن ، ويشير الى أن مستشفى حكومي هو مستشفى حميات العباسية هو الذي أنقذ حياة نجله وشخص المرض الذي يعاني منه.
وينضم إلى المستكاوي الدكتور أحمد عبدالفتاح مدير مستشفى حميات العباسية والدكتورة عبير عبدالحميد مدير قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى وتحدث الثلاثي عن الامكانيات البشرية والعلمية الهائلة التى تضمها المستشفى والخدمات المتميزة التى تقدم للفقراء من مختلف ربوع مصر مجانًا.
ويطالب حسن المستكاوي المسؤولين فى الدولة بضرورة النظر إلى المستشفى وتحويلها إلى مركز طبي عالمي يعالج الحميات، خاصةً وأن المستشفى تم تأسيسه منذ ما يزيد على الـ 124 عامًا وتحديدًا عام 1893.
وفى الحلقة فقرة أخرى مع الدكتور مينا ميشيل أستاذ العمارة بكلية الهندسة جامعة المنصورة والذي يعد نموذجًا للكفاح والتحدي حيث نجح في تحدي اصابته بالعمى ونال أرفع الدرجات العلمية من الجامعات المصرية ونظيرتها فى أوربا.
ويتحدث مينا عن مسيرته العلمية وأسباب اصابته بالعمى في عينيه، ولماذا قرر التخصص في مجال الهندسة المعمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock