أخبار وفن

“هيثم مهران: فنان بدرجة وزير في عالم تصميم البوسترات والأفيشات السينمائية”

كتب : فارس البحيري

” سطرين سينما “

عندما يتعلق الأمر بجذب انتباه الجمهور ونقل جوهر العمل الفني بأناقة وإبداع، فإن مصمم الأفيشات والبوسترات يمتلك دوراً حيوياً وحاسماً. إن بوستراتهم تُعتبر بوابة الجمهور لعالم الفن، فهي التحفة البصرية التي تلخص الجوانب الأساسية للعمل وتثير الفضول لدى المشاهدين، وفي هذا السياق، يبرز اسم مصمم البوسترات والأفيشات الرائع، هيثم مهران، كفنان يمتلك موهبة استثنائية تجسدت في أعماله الفنية الرائعة.

من خلال النظر إلى نماذج بوسترات أعماله، يظهر وضوحاً تاماً أن هيثم مهران ليس مجرد مصمم بل فنان بمعنى الكلمة، فهو يمتلك القدرة الفريدة على استخدام الألوان والتصاميم بشكل يجذب العين ويثير الفضول، مما يجعل كل بوستر يروي قصة العمل الفني بطريقة مبتكرة وجديدة.

تتميز أعمال هيثم مهران بالتفاصيل الدقيقة والتركيز على جوانب مختلفة من العمل الفني، سواء كان ذلك من خلال التعبير عن المشاعر والمواضيع الرئيسية أو تسليط الضوء على الشخصيات الرئيسية في العمل. يظهر هذا الاهتمام بالتفاصيل في كل عمل يقوم به، حيث يتمتع بقدرة فريدة على استخدام الرسومات والخطوط والألوان بشكل متقن يعكس جمالية العمل الفني ويجذب الانتباه.

ومن الجدير بالذكر أن هيثم مهران لا يقتصر عمله على نوع فني معين، بل يمتاز بقدرته على التعبير بأساليب متنوعة تتناسب مع مختلف أنواع الأعمال الفنية، سواء كانت درامية، كوميدية، أو حتى تاريخية.

باختصار، يمثل هيثم مهران الجسر الذي يربط بين الفن والجمهور، وبوستراته تعكس لنا رؤية فريدة ومميزة عن الأعمال الفنية، مما يجعله فناناً بدرجة وزير يستحق التقدير والاعتراف.

 

إليك قائمة بعض أهم أعمال هيثم مهران في عالم تصميم البوسترات والأفيشات:

1. “معالي الوزير”، بطولة أحمد زكي وهشام عبد الحميد، تأليف وحيد حامد، إخراج سمير سيف.

2. “الساحر”، بطولة محمود عبد العزيز ومنة شلبي وسلوى خطاب، تأليف سامي السيوي، إخراج رضوان الكاشف.

3. “صعيدي رايح جاي”، بطولة هاني رامزي ونادين، تأليف محمد صفاء عامر، إخراج محمد النجار.

4. “حرامية في تايلاند”، بطولة كريم عبد العزيز وماجد الكدواني وحنان ترك، تأليف بلال فضل، إخراج ساندرا نشأت.

5. “حرامية في كي جي 2″، بطولة كريم عبد العزيز وماجد الكدواني وحنان ترك، تأليف بلال فضل، إخراج ساندرا نشأت.

6. “أيام السادات”، بطولة أحمد زكي وميرفت أمين ومنى زكي، تأليف سيناريو وحوار أحمد بهجت وإخراج محمد خان.

7. “أصحاب ولا بيزنس”.

8. “جواز بقرار جمهوري”.

9. “اللمبي”.

10. “مافيا”.

هذه الأعمال تمثل جزءاً من مسيرة هيثم مهران الفنية المذهلة، التي أثرت على صناعة السينما وأضافت لها لمسات جمالية وإبداعية لا تُنسى.

هيثم مهران، الفنان الذي يحمل في جعبته خريطة ذهبية من الإبداع والتميز، تخرج من كلية الفنون الجميلة في عام 2000، ومنذ ذلك الحين، لمعت نجمته في عالم تصميم البوسترات والأفيشات السينمائية. واحدة من أهم أعماله الفنية في هذا المجال هي بوستر فيلم “معالي الوزير”، الذي برزت فيه مهارته في تصوير الجوانب الأساسية للفيلم بأسلوب مبتكر وجذاب.

ومع مرور السنوات، استطاع هيثم مهران أن يحقق نجاحات متعددة، بتصميمه لبوسترات أفلام متنوعة مثل “الساحر”، “صعيدي رايح جاي”، و”حرامية في تايلاند” وأعمال أخرى، حيث استطاع أن يلفت انتباه الجمهور ويشد انتباههم بتصاميمه الرائعة التي تجسد جوهر كل فيلم.

وعلى الرغم من غياب دام لعشرين عاماً، إلا أن هيثم مهران يعود هذا العام بأفيش جديد لفيلم “بنقدر ظروفك”، الذي يعد عودة مُرتقبة لهذا الفنان العبقري. بتوقيعه على هذا البوستر، يثبت مهران مرة أخرى أنه يمتلك القدرة على التجديد والابتكار في عالم تصميم البوسترات، ويؤكد على أهمية دوره في جعل الأفلام تبدو أكثر جاذبية وإثارة.

بهذا الإنجاز الجديد، يظل هيثم مهران فناناً بدرجة وزير، فقد كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ فن تصميم البوسترات والأفيشات، ولا شك أن مسيرته المبدعة مازالت مستمرة في إبهارنا وإثارة فضولنا، ونحن بانتظار المزيد من عطاءاته الفنية المذهلة.

بالنسبة للفيلم الجديد “بنقدر ظروفك”، الذي من المقرر عرضه في جميع دور العرض السينمائية المصرية في 22 مايو، يأتي هذا العمل بتأليف وإنتاج أهم مؤلف في هذه الفترة، سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم، وإنتاج شركة كولومبيا للإنتاج الفني بقيادة سمير النيل.

باعتباره عودة مهمة لهيثم مهران إلى عالم تصميم البوسترات بعد غياب دام لعشرين عامًا، يترقب الجمهور بفارغ الصبر هذا العمل الجديد، الذي يأملون أن يكون مثل باقي أعماله، مليء بالإبداع والجمالية والتميز.

اقرأ المزيد سيمون العنصر الأساسي لنجاح أي عمل فني  

فيلم ( بنقدر ظروفك ) 22 مايو بجميع دور العرض السينمائية   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock