أخبار وفنعام

تعرف على أبرز الشخصيات التى اعتز بها الفنان الراحل محمد متولي



سامح عبده

بالأمس رحل الفنان محمد متولي عن عمر ناهز الـ 73 عاما، إثر أزمة قلبية حادة، تاركا وراءه إرثا فنيا كبيرا.


وعن الشخصيات التي اعتز بها:
“خوليو” و “مصطفى بطاطا”:
“خوليو”من الشخصيات التي أعرب محمد متولي عن اعتزازه بتقديمها، وظهر بها في فيلم “سلام يا صحبي”، ومن خلالها قد نموذجا يحتذى به لشخصية “ابن البلد” أو “صاحب صاحبه”، فظهر كمنصف للغلابة بعد وقوفه أمام طوفان المعلم “بلائسي” ورجاله، فباع البطيخ بـ 2.5، و دافع عن شرف “بطة” وشرف صديقيه “مرزوق وبركات”، وعن هذه الشخصية قال محمد متولي “من أحلى وأجمل أدوار سينما في حياتي خوليو .. ابن البلد الأصيل ومن النادر تلاقي زيه”.
وتابع، من الشخصيات التي أحبها وقدم فيها نموذج لـ”ابن البلد” هي شخصية “مصطفى بطاطا” في مسلسل “أرابيسك”، فكان نصيرا لكل مظلوم، وكان دائما يقف بجانب أصدقائه الذين يلقى القبض عليهم.

“بسة”:
بسيوني الشهير بـ”بسة” شخصية من مسلسل “ليالى الحلمية”، التي مازالت محفورة في أذهاننا، وجسدها الفنان محمد متولى حيث كانت شخصيته ترمز للفساد في كل العصور التي مرت بها أحداث المسلسل في جميع أجزائه الستة.
وعن “بسة” قال محمد متولي “من الشخصيات التي أشعر بسعادة كلما تذكرتها”، لافتا إلى أنه عندما قدمها كان يشعر بأنه يقدم 15 دورا، نظرا لاحتراف “بسة” جميع الأعمال التي يعاقب عليها القانون، فكان تاجر مخدرات وعملة وغير ذلك من المهن غير القانونية.

وعن المواقف التي جمعته بزملاء المهنة..
سناء جميل في “الراية البيضاء”:
كان لدى الفنانة سناء جميل شغف كبير حول الشخص الذي سوف يقوم بدور المحامي أبو طالب شيحة، بهذه العبارة تحدث محمد متولي عن الموقف الذي جميه بالفنانة سناء جميل، أثناء تصوير مسلسل “الراية البيضاء”، قائلا “سناء جميل ماكنتش تعرفني أصلا.. وكان نفسها تعرف مين الشخص اللي يقوم بدور المحامي.. ولكن بعد مشاهدي معاها قالتلي برافو عليك اسمك مش هنساه”.

عاطف الطيب في “ليلة ساخنة”:
استرجع محمد متولي ذكريات فيلم “ليلة ساخنة”، التي جمعته بمخرجه عاطف الطيب، وقال إن المشهد الوحيد الذي ظهر من خلاله في الفيلم، قام بقراءته على الرصيف ولم يكن جاهزا له من قبل، لافتا إلى أن مخرج الفيلم عاطف الطيب عندما شاهده بالقرب مكان التصوير عرض عليه دورا في الفيلم فوافق على الفور، وقبل تصويره قرأه جيدا أثناء وقوفه على الرصيف.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock