2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/30/2018

أفضل الوصفات لتفتيح البشرة بسرعة وأمان

أفضل الوصفات لتفتيح البشرة بسرعة وأمان

بقلم/ شيماء صلاح

وصفات لتفتيح البشرة، من منا نحن السيدات لا تسعى للجمال الكامل، فجميعنا نركض وراء جمال بشرتنا وشعرنا وجسمنا حتى نشعر بجمالنا واهتمامنا بذاتنا، وإن كان جمال البشرة والشعر يشغل حيز كبير من تفكيرنا وسعينا، وفي هذا المقال ولحرصي التام على مساعدتكن في الحفاظ على جمالكن وإبرازه، سأتطرق اليوم إلى أفضل وصفات تفتيح البشرة وكيفية العناية بها لتبدو أجمل وأكثر نضارة وحيوية وشباب وأكثر بياضا أيضا فتابعينا عزيزتي الجميلة.

قبل أن نذكر وصفات اليوم، كان لابد وأن نتعرف سويا على كيفية العناية بالبشرة بطريقة صحيحة حتى نستطيع الحفاظ عليها وتجميلها، سنقوم بتلخيص طرق العناية بالبشرة في نقاط محددة حتى يسهل عليكي حفظها لحين حاجتك إليها.

تنظيف البشرة:


البشرة النظيفة أحد أكثر المهام الضرورية في عنايتك ببشرتك، لذا لابد وأن نهتم بنظافة وجهنا وبشرتنا قبل اهتمامنا بجماله، ومما هو جدير بالذكر أن اختيارك لغسول التنظيف ينبغي أن يتناسب مع نوع بشرتك حتى لا تزيدين من تفاقم مشاكل البشرة وسرعة ظهورها، كما تتوفر الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة ونظافتها فنجد صابون لتنظيف البشرة، ونجد غسول وغيرها من المنتجات الممتازة ولكن ينبغي علينا اختيار ماهو مناسب لنوع بشرتنا واستخدامه بشكل صحيح.

واقي الشمس خطوة هامة في العناية بالبشرة

واقي الشمس:


استخدام واقي الشمس أمر لابد منه وللاسف تغفل عنه الكثيرات، فعليكي استخدام واقي الشمس المناسب لكي قبل الخروج من المنزل بحوالي نصف ساعة تقريبا، وأيضا نتحرى الدقة في اختيار الواقي المناسب لنوع بشرتنا، ومن الإعتقادات الخاطئة في استخدامنا لواقي الشمس أننا لا يجب أن نستعمله في فصل الشتاء، وهذا تفكير خاطئ، حيث يجب أن نستعمله في كل فصول السنة ولا سيما الشتاء، فهو بمثابة مرطب طبيعي للبشرة وحامي لها من أشعة الشمس سواء كانت حارقة أو عادية.

ترطيب البشرة:


ترطيب البشرة من الأمور الهامة في الحفاظ على بشرتنا، حيث يجعلها تبدو أكثر نعومة وذات مظهر صحي، ولكي أن تعرفي أن إستخدامك للمرطب المناسب يعمل على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فهو يحافظ على صحة البشرة ويجعلها أكثر مقاومة للتجاعيد، كما يوجد بالأسواق الكثير من مستحضرات ترطيب البشرة ومنها ما هو مخصص للنهار ومنها ما هو مخصص لليل، ولكن كوني أكثر حذرا من الأنواع مجهولة المصدر والرخيصة، فتلك الأنواع تؤذي البشرة بشكل كبير.

نستخلص مما سبق خطوات يومية ثابتة في رحلتنا المستمرة للعناية بالبشرة وإليكم الخطوات:

1- نقوم بغسل الوجة والرقبة بالغسول المناسب لنوع البشرة بمجرد الاستيقاظ من النوم.

2- بعد تنظيف البشرة نقوم بوضع المرطب المناسب على الوجه والرقبه واليدين.

3- قبل خروجنا بنصف ساعة نقوم بتطبيق واقي الشمس المناسب على بشرتنا

4- بمجرد العودة للمنزل لابد من غسل البشرة وتنظيفها جيدا بالماء والصابون المناسب لبشرتك، حتى تنظفينها مما قد يعلق بها من غبار ودخان وتراب حتى تظل نظيفة دائما.

5- في المساء نقوم بغسل البشرة بالماء فقط ثم وضع كريم الترطيب الليلي.

مقالات ذات صلة:




وصفات لتفتيح البشرة بسرعة شديدة وأمان تام


وصفات لتفتيح البشرة بسرعة شديدة وأمان تام

تتنوع وصفات البشرة الطبيعية، فمنها ما هو مفيد لتفتيحها وزيادة نعومتها، ومنها ماهو هام لإزالة كل ما قد يعكر صفوها من نمش وكلف ورؤوس سوداء وبيضاء وغيرها، ولكننا سنتعرف معا في هذه السطور على أفضل الأقنعة والوصفات التي تعمل على تفتيح البشره بشكل سريع وآمن، فلنبدأ سيدتي الجميلة.

ماء الورد لتفتيح البشرة:


تعتبر تلك الوصفة برنامج يومي، يحمل أكثر من فائدة، مثل نضارة البشرة ونعومتها والحفاظ على شبابها، بالإضافة إلى أنها تعمل على تفتيح البشره في وقت قياسي، طبقي تلك الوصفة وستندهشين من النتيجة.

مقادير الوصفة:


ثلاث ملاعق من ماء الورد + ملعقة كبيرة من النشا + كمية مناسبة من الماء.

طريقة تحضير الوصفة:


بداية نقوم بمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم نضعها في قدر على النار مع التقليب المستمر حتى الغليان، بعد ذلك نرفع القدر عن النار ونترك الخليط ليبرد مع التقليب قليلا، بعد التأكد من انخفاض حرارة المزيج نقوم بوضعه على كامل بشرتنا أي الوجه والرقبة، ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر ثم الماء البارد حتى نغلق المسام.

استخدمي تلك الوصفة مرة واحدة يوميا وستلاحظين فرقا كبيرا في درجات لون بشرتك ومدى نعومتها وإطلالتها المميزة، ولا تنس أن يسعدنا مشاركتك بالتعليق على #موقع_مجلة_سحر_الحياة.


ماء الورد لتفتيح البشرة


زيت الحلبة لتبييض البشرة:


يعمل زيت الحلبة على تبييض البشرة بشكل مدهش، بالإضافة إلى فوائده العديدة للبشرة والجسم، تتميز تلك الوصفة ببساطتها وسهولتها ولكنها لا تناسب ذوات البشرة الدهنية، وإليكم الوصفة

مقادير الوصفة:


لن تحتاجي الكثير من المكونات في هذا الخليط، فقط كل ما عليكي إحضاره هو كميات متساوية من زيت الحلبة وزيت الخروع فقط.

طريقة التحضير:


تلك الوصفة سهلة التحضير، فكل ما يمكنك فعله هو إحضار قنينة زجاجية ووضع كمية زيت الحلبة مع زيت الخروع ثم قومي برج الزجاجة جيدا حتى يتم خلط الزيوت جيد جدا، واحفظي تلك الزجاجة، قومي بدهن البشرة من تلك الزيوت صباحا ومساءا، حتى تحصلين على بشرة بيضاء ورطبة وناعمة ولكن احذرن كل الحذر فتلك الوصفة غير مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية على الإطلاق.

قد يفيدك الإطلاع على : البشرة الدهنية وطبيعة العناية بها

الشوفان والعسل للبشرة

الشوفان والعسل للبشرة:


حبوب الشوفان تنفرد عن غيرها بقيمة غذائية عالية، فهي مفيدة للجسم من الداخل والخارج أيضا، كما أنها تدخل في العديد من الوصفات الجمالية للبشرة، فالشوفان يعتبر مقشر ومنظف طبيعي للبشرة بالإضافة إلى كونه يساهم في إزالة الجلد الميت، ويساعدك في التخلص من الهالات السوداء، كما أنه يضفي على الوجه لمعانا جذابا ونضارة وشباب.

مقادير الوصفة:


ملعقتين من الشوفان المطحون + ملعقة من الحليب + عصير ليمونة + ملعقتين من عسل النحل الطبيعي

طريقة التحضير:


تتسم تلك الوصفة بسهولة تحضيرها، حيث سنقوم بمزج جميع المكونات معا ونخلطهم جيدا، ثم نضع الخليط على بشرة نظيفة، ونتركها حتى تجف، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر مع التدليك برفق، وبعد تمام نظافة الوجه نقوم بتمرير قطعة من الثلج حتى نغلق مسامات البشرة، كرري تلك الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتيجة مرضية، لا تنتظري كثيرا في تجربة تلك الوصفة، ويسعدنا تواصلك معنا على صفحتنا على الفيسبوك.

الحليب والدقيق لتفتيح البشرة بسرعة رهيبة

الحليب والدقيق لتفتيح البشرة بسرعة رهيبة:


تتناسب تلك الوصفة مع جميع أنواع البشرة، كما أنها تتسم بتوافر مكوناتها في كل بيت، تحمل تلك الوصفة العديد من الفوائد للبشرة، حيث أنها بمثابة مرطب طبيعي لها، بالإضافة إلى قدرتها على تفتيح البشرة بشكل سريع.

مقادير الوصفة:


ملعقة صغيرة من الدقيق + ملعقة صغيرة من الحليب + عصير ليمونة + مقدار مناسب من ماء الورد.

طريقة التحضير:


بداية نقوم بخلط الدقيق مع الحليب وعصير الليمونة ونمزجهم معا بشكل جيد حتى يتكون لدينا خليطا متجانسا تماما، ثم نضع ذلك المزيج على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة تقريبا، وبعد ذلك نشطف الوجه بالماء الفاتر شطفا جيدا، وأخيرا نقوم بمسح وجهنا بماء الورد بلين ورفق.

داومي على تلك الوصفة الساحرة واستخدميها مرتين أسبوعيا، وراقبي بشرتك، حيث أنها ستزداد نعومة وحيوية كما أنك ستلاحظين تبييض بشرتك بشكل ملحوظ.

وختاما أود أن أشير إلى أن اهتمامك بمظهرك الخارجي لابد وأن ينبع من جمالك الداخلي، لذا كوني أكثر اهتماما بمعنوياتك وشخصيتك وشباب قلبك، وسينعكس بدوره على جمال مظهرك الخارجي، حافظي على آدميتك وأنوثتك مادمتي حية. حبي نفسك لأنك تستحقين.

اقرأ أيضا:



التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين