رياضة عربية وعالميةعام

ماركا المدريدية تكشف عن صفقة تبادلية بين الريال واليوفنتوس وكافانى يهدد برشلونه 


كتب .محمود عرباوى 
كشفت مجلة ماركا المدريدية عن خططة زين الدين زيدان ، وأكدت أنه لن يغير كثيرًا في التشكيلة، التي ستواجه نابولي في دوري أبطال أوروبا؛ “للحفاظ على ذات العقلية”.
ويحل ريال مدريد، ضيفًا على نابولي، اليوم ، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الريال (3-1).
وقال زيدان، في مؤتمر صحفي، امس : “نحن نعرف أننا أمام مباراة صعبة أمام فريق لا يخسر كثيرًا، لكننا على استعداد تام لمباراة الإياب”.
وأضاف: “عشت هذه المباراة كلاعب. لم يكن من السهل أن تلعب أمام هذه الجماهير هنا. إنها بيئة صعبة وأنا أحب هذه البيئات حيث يحتشد الجماهير خلف أنديتهم في مثل هذه المباريات، لكن هذا سيكون حافزًا إضافيًا لنا”.
وسئل عن أي خطة سيلعب بها، وهل هي (4-4-2)، أو (4-3-3)؟ فقال: “لن نقوم بالتغيير كثيرًا من أجل الحفاظ على عقليتنا، من المهم أن نلعب بشكل جيد، وتركيز في هذه المباراة”.
وتابع: “لعبنا بشكل جيد أمام إيبار(في الدوري)، وكانت كثافتنا عالية، في بعض المباريات الأخيرة لم تكن لدينا هذه الكثافة، لكن هذا ما نسعى إليه دائمًا، لكن منذ مباراة إيبار (4-1)، أعتقد أننا بخير”.
و واصل: “لست قلقًا من هجوم نابولي، لعبنا أمام فرق تلعب بنفس الطريقة،. لدينا أيضًا هجوم جيد، أعتقد أننا سنرى مباراة رائعة “.
وأكد أن “نابولي سيبدأ المباراة بقوة؛ لأنهم بحاجة للهجوم، لديهم إمكانية اللعب بطريقتين الضغط المبكر، أو الانتظار، لديهم الكثير لإيذاء خصومهم، وسوف نعاني بالتأكيد”.
وعن إمكانية الفوز بالدوري، ودوري أبطال أوروبا معًا للمرة الأولى منذ خمسينيات القرن الماضي، قال: “سنبذل قصارى جهدنا للفوز بكل شيء، أنا لا أختار، لكننا نريد الفوز بكل مباراة، وغدًا سوف نفعل الشيء نفسه”.
وحول ثلاثي الهجوم “BBC”، قال: “يمكن لأي شخص، أن يقول ما يشاء، أنا سعيد لأن الجميع جاهز، وغدا سنرى من سيشارك منذ البداية”.
واختتم: “سنفعل ما بوسعنا من أجل الفوز، سوف نعاني بالتأكيد لكننا مستعدون. دوري أبطال أوروبا دائمًا يمثل حافزًا إضافيًا”.
اتفاق ريال مدريد مع يوفنتوس
ذكرت تقارير صحفية، ، أنّ ريال مدريد ، توصل إلى اتفاق مع يوفنتوس الإيطالي، على عقد صفقة تبادلية خلال الصيف المقبل.
و نقلاً عن تقارير صحفية إيطالية، ذكر ان ريال مدريد قدم عرضًا يتضمن إيسكو ألاركون بالإضافة إلى 35 مليون يورو، مقابل الحصول على باولو ديبالا، مهاجم اليوفي.
ديبالا تقدر قيمته بحوالي 70 مليون يورو، ومن المرجح أن يدفع ريال مدريد رسوم إضافية تقدر بـ35 مليون يورو مع إيسكو الذي تقدر قيمته أيضًا بالمبلغ ذاته”.
وتابع: “بالرغم من جاهزية إيسكو، إلا أنه لا يعد الخيار الأول، في غياب الإصابات، هذا هو حال اللاعب الإسباني منذ انتقاله من مالاجا لريال مدريد”.
وأردف: “اللاعب نفسه اعترف مؤخرًا بأنه سيفكر في الرحيل إذا لن يشارك بصفة منتظمة مع الريال “.
وربطت عديد الشائعات، ديبالا بالانتقال إلى أكثر من ناد خلال الفترة الماضية مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة، بخلاف ريال مدريد.
ولم يجدد ديبالا، الذي سجّل 12 هدفًا خلال 28 مباراة بقميص السيدة العجوز، هذا الموسم، عقده مع اليوفي حتى الآن.
كافاني يهدد البارسا
لم يتبقَ سوى 48 ساعة، على المباراة المرتقبة، بين برشلونة، وباريس سان جيرمان، على ملعب كامب نو، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويحلم الفريق الكتالوني، بتحقيق المعجزة بالعودة الكبيرة، وتعويض الخسارة بمباراة الذهاب على ملعب الأمراء (0-4)، للعبور إلى الدور ربع النهائي.
إلَّا أن شبكة “سكواكا” أعدت إحصائية، تشير لخطر كبير، يهدد أحلام جماهير البارسا، ونجومه، وكذلك لويس إنريكي، مدرب الفريق، بتسليط الضوء على رقم مميز لإدينسون كافاني، هداف سان جيرمان محليًا وأوروبيًا.
وأشارت الشبكة، إلى أن المهاجم الأوروجوياني، سجَّل 27 هدفًا، يتصدر بهم لائحة هدافي الدوري الفرنسي، بعد 28 جولة، كما سجَّل 7 أهداف أوروبيا، يحتل بهم المركز الثالث.
ويحتل ليونيل ميسي، صدارة الهدافين أوروبيًا بـ10 أهداف، أمام مواطنه سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، وله 8 أهداف.
كما أشارت الإحصائية، إلى أن كافاني، هو أكثر مهاجم بالدوريات الخمس الكبرى بأوروبا، إحرازًا للأهداف في ملاعب المنافسين، بتسجيل 15 هدفًا.
وجاء ميسي بالمركز الثاني، بـ12 نقطة، وخلفه درايس ميرتنز، لاعب نابولي، وبيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وأليكسيس سانشيز لاعب أرسنال، بـ11 هدفًا لكل منهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock