جمالك حياةعام

استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف

استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف



كتبت/إسراء أحمد

الشعر زينة كل فتاة، لذلك يحرصن النساء دائما على الاعتناء الدائم من خلال وصفات لتنعيمه، وتكثيفه،مثل استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف، يلجأ الكثير إلى الحلول الكيميائية، لعلاج الشعر الخفيف، ولكن مع ظهور الطب البديل، اتجه الكثير من النساء إلى استخدام الوصفات الطبيعية كحل بديل، وطرق علاج الشعر الخفيف باستخدام زيت الزيتون، يعطى نتيجة مبهرة مع استمرار استخدامها، حيث أن زيت الزيتون له استخدامات عديدة فى مجال الطب البديل، ويكفى أنه ذكر فى القرآن الكريم.


•كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:-


1-نحضر كوب من زيت الزيتون”البكر”، نضعه فى حمام مائى حتى يتم تدفئة زيت الزيتون، نتركه ليبرد قليلا، نأخذ كمية مناسبة من زيت الزيتون ويتم تدليك الشعر به من الجذور إلى الأطراف لمدة ، مع التدليك والتوزيع التام للزيت على الشعر، ثم وضع كيس الشعر ، ولفه بفوطه مبللة بمياه دافئة، حتى يتم ترطيبه جيدا، ويترك لمدة 30دقيقة، ثم غسيل الشعر بالشامبو وتنظيفه جيدا.
2-استخدام زيت الزيتون لتكثيف الشعر، كبديل للزيت العادى، واستخدامه يوميا، باستخدام ملعقة من زيت الزيتون وتدليك الشعر به يوميا.


استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف


•إضافات لاستخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:


1-الثوم مع زيت الزيتون حيث أن الثوم يحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم والكبريت ، وكذلك احتوائه على مواد مضادة للميكروبات، التى تعمل على تعزيز الدورة الدموية، ومن ثم تغذى ،وتعمل على تجمع، ونمو ،وتكثيف الشعر، وكذلك معالجة قشرة الشعر التى تعمل على تساقط الشعر.

•طريقة استخدام زيت الزيتون مع الثوم لعلاج الشعر الخفيف:


يستخدم خمس فصوص من الثوم مطحونة، وثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون، يتم خلطهما ، وتدفئة الخليط، حتى يتحول الثوم إلى اللون الذهبى، ويتم تدليك الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم غسيل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر.
2-زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت اكليل الجبل، وزيت الزنجبيل، يتم خلط نسب متساوية من الزيوت، وعمل حمام مائى، وتدليك الشعر به من الجذور للأطراف، وتركه لمدة ساعة ، وتكرر مرة اسبوعيا، يعمل خليط الزيوت على تكثيف نمو الشعر.
3-زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون، وقطرات من عصير الليمون، يعمل الخليط كعامل تقوية للشعر.
4-زيت الزيتون وبياض البيض وعسل يتم خفق بياض البيض ، حيث أن البيض غنى بالبروتين، والحديد، واليود، وملعقة من العسل، حيث أن العسل يحافظ على رطوبة فروة الشعر، ويمنع التجعد، يتم خلط الخليط، وتدليك الشعر به، وتركه لمدة 30دقيقة، يستخدم الخليط مرة واحدة على الأقل كل اسبوع، يعزز من نمو، وتكثيف الشعر.


استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف




-فوائد استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:-


•يحتوى على البروتينات المغذية للشعر والتى تعمل على نمو بوصيلات الشعر.
•يعطى لمعانا للشعر، ونظافة، وكذلك تخليص فروة الشعر من القشرة ، وطرد القمل، حيث أن وجود القشرة يعمل على تساقط الشعر، ومن ثم يجعل الشعر خفيفا.
•إصلاح وتقوية الشعر.
•يحتوى زيت الزيتون على الأحماض الدهنية، ومواد مضادة للتأكسد، وفيتامينEوA، ومن ثم يعمل كطبقة لحماية الشعر من المؤثرات المختلفة.
•منع إفراز هرمونDTH الذى يعمل على تساقط الشعر.

أضرار استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف:-


1-انسداد مسام الرأس ، إذا تم استخدام كمية كبيرة من زيت الزيتون.
2-زيادة نسبة دهون الشعر خاصة للشعر الدهنى، إذا تم الإفراط فى استخدام زيت الزيتون.

لذلك عليكى سيدتى الجميلة، استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف، ولكن بنسب معينة، حتى لا يتم الإضرار بفروة ، وبوصيلات الشعر، فالشعر هو مرآة المرأة، فعليكى بالاعتناء به، واستخدام الوصفات الطبيعية، التى تعمل على حيويته، وانسيابيته، لذلك كونى متألقة دائما فى جميع حالاتك، فأنتى دائما جميلة، وستظلى هكذا، حتى وإن شاخ الجسد فالروح دائما تنبض بالحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock