عاممقالات

5 اشخاص فقط قتلوا 185 مليون إنسان….بس

كتب:عماد وديع
هل تتخيل أن من أجل عرش او أحتلال ارض او من اجل عقيدة يتم قتل فى سبيل ذالك 185مليون انسان وتسفك دمائهم لكى تتحقق اهداف وأحلام سفاحين يطلق عليهم رؤساء وملوك من البنى ادمين وإذا بحثت عن هؤلاء الزعماء تجدهم الأن يرقدون تحت التراب .
وهم ماوتسى تونج زعيم الصين قتل 79 مليون . وجوزيف ستالين زعيم روسيا قتل 50مليون . وأدلف هتلر الزعيم النازى قتل 40 مليون .
وبول بوت الزعيم الكمبودى قتل 3 ملايين من شعبه.
وليوبولد ملك بلجيكا قتل 15 مليون من شعب الكونغو .
جوزيف ستالين
يعتبر المؤسس الحقيقى للاتحاد السوفيتى وكان من الشخصيات المرعبة قتل الملايين من شعبه دون توقف ولو للحظة لأعادة التفكير وعلاماتة فى التاريخ لاتمحى وكانت فترة حكمة تتميز بالأرهاب وكان المسؤل الأول عن وفاة 20مليون من الجنود والمدنين الذين قتلوا فى الحرب العالمية الثانية وتسبب فى موت اشخاص فى السجون من التعذيب ومن تم نفيهم كما وضع الشعب الأوكرانى فى مجاعة بين عامين 1932 – 1933 لقتل النزعة الأستقلالية فى نفوسهم مما ادى الى موت الملايين ومن قتلهم ايضاً فى القرم وسيبريا . 
ماوتسى تونج
لم يكن ماوتسى تونج 1893-1976 زعيم الثورة الصينية ومؤسس جمهورية الصين الشعبية فقط وإنما اصبح احد اقطاب الشيوعية فى العالم وفى كتاب السيرة الذاتية التى وصفته الكاتبة الصينية المهاجرة الى بريطانيا أنة تسبب فى وفاة 79 مليون شخص وفى وقت السلم مماجعله قاتلاً
اسؤء من هتلر او ستالين كما يصوره الكتاب بانه معتل اجتماعياً لأنة احب قتل الناس وتجويع الفلاحين حتى الموت كما اضافت الكاتبة فى كتابها أنة امر بتعذيب وقتل الألاف من جنود الجيش الأحمر كما أنة قاد حملة اطلق عليها اسم حملة ماو قتل عن طريقها ثلاثة ملايين شخص معاد للثورة كما أنه قام بتجويع شعبه لدفع ثم حلمه ليجعل الصين قوة نووية كما وصلت عملية القتل ذروتها الى حد اكل لحوم البشر وكان شعاره دائما انة يسمح بموت نصف سكان الصين من اجل تحقيق حلمه بتحويل الصين الى قوة عظمى . 
هتلر
ولد فى 20ابريل 1889 وعاش طفولة مضطربة حيث كان والده عنيفا جدا فى معاملاتة معه و مع امه مما اثر على نفسيتة وبعد وفاة والدة التحق بالجيش وتفوق فيه وحصل على وسام الشجاعة وهو الصليب الحديدى من الطبقة الأو لى والثانية ثم دخل هتلر المعترك السياسى الى ان وصل الى قمة السلطة واهتم بتسليح بلاده وتقوية اقتصا دها ودخل فى الحرب العالمية الثانية لأحتلال اوربا والعالم لتكوين امبراطورية المانية كماارتكب محرقة ضد اليهود بالملايين وقتل من جنودة والدول التى احتلها وتدمير المانيا بهزيمتها فى تلك الحرب ويقدرما قتل ب40 مليون انسان.
ليوبولد
كان التاسع من أبريل 1835 يوما اسود فى تاريخ البشرية حين ولد ليوبولد ملك بلجيكا وقد التحق بالجيش مبكرا واستمر حتى سن 30 ورقى الى رتبة لواء وكان حلمه الكبيرفى تكوين امبراطورية متسعة جدا وقد احتل الكنغو لتحقيق حلمه وللحصول على مواردها الطبيعية ومن اجل ذالك قتل 15مليون شخصاً الى ان اشتراها واحتلها بالكامل1908 ولكنة مات بعد ذالك بعام واحد.
بول بوت 
تولى حكم كمبوديا وقاد الحركة الشيوعية الماوية التى عرفت بالخمير الحمر وقام بطرد جميع سكان المدن الى الأرياف واجبارهم على العمل فى الزراعة بأدوات بدائية لمدة 14 ساعة وقام بحرق منازلهم حتى لايجدوا مكانا يلجئوا اليه كما حرم على شعبه حرفة الصيد ليتفرغوا للزراعة كما تعرضت الأديان فى كمبوديا فى عهده للتدمير المعابد البوذية والكنائس والمساجد وخلف حالة من البؤس الشديد والخراب وقتل ربع شعبه خلال فترة حكمة الذى يقدر عدد القتلى 3 ملايين انسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock