أخبار وفنعام

وزير الثقافة يوافق على تقديم كل الدعم الفني لتأسيس أول معهد للفنون الشعبية بجيبوتى



سامح عبده
التقي الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، بنظيره السيد مؤمن بري ،وزير ثقافة جيبوتى، صباح اليوم، بمكتبه، وذلك لبحث زيادة التعاون والتبادل الثقافي بين الدولتين، بحضور الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.
 وقد أبدى وزير ثقافة جيبوتى سعادته بمشاركة دولته، فى مهرجان سماع الدولي للانشاد الدينى والموسيقي الروحية، مؤكدا على وجود تعاون ثقافي قوى بين الدولتين.
 وطالب وزير ثقافة جيبوتى بالاستفادة من الخبرات المصرية في تأسيس أول معهد للفنون الشعبية لدى دولته، بالإضافة إى التوسع فى تبادل الفرق الفنية ما بيني الدولتين، والسعي إلى التعريف بالحركة الثقافية بجيبوتي.
 ومن جانبه رحب الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، بنظيره الجيبوتى، مؤكدا أن العلاقة بين الدولتين هى علاقة قديمة.
 ووجه وزير الثقافة، الدعوة إلى نظيره الجيبوتى لحضور ختام مهرجان سماع للانشاد الدينى والموسيقي الروحية، والذى يشارك فيه أكثر من 20 دولة ، منهم دولة جيبوتى، لافتا إلى أن التبادل الثقافي بين الدولتين، سيشهد توسعا خلال الفترة المقبلة فى مختلف مجالات .
 وأكد وزير الثقافة على موافقته بتقديم كل الدعم الممكن لتأسيس معهد الفنون الشعبية بجيبوتى، وتقديم كل الخبرات الفنية المطلوبة، وكذلك زيادة حركة تبادل الكتب بين الدولتين، والفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: