سر الطبخةعام

طريقة عمل الثومية بالزبادي كالمحترفين لتكوني أكثر تميزا في رمضان

طريقة عمل الثومية بالزبادي كالمحترفين



بقلم/شيماء صلاح

طريقة عمل الثومية بالزبادي، تعد المقبلات بمثابة فاتح قوي للشهية وطبق إضافي بجانب الأطباق الرئيسية على سفرتك، ونعلم جيدا أن هناك بعض من الأطباق الرئيسية التي تحتاج دائما لأنوع أو أكثر من المقبلات ليكتمل المذاق ويكتسب التميز، ولعل من أكثر المقبلات التي يعشقها الكثير منا وخاصة أهل الشام الكرام هي الثومية، ولهذا سنتطرق في هذا المقال عن طريقة عمل الثومية بالزبادي في المنزل كالمحترفين ولكي أن تدركي أختي الكريمة أن ذلك الطبق الشهي لا يسبب أي زيادة في الوزن لأنه قليل السعرات الحرارية، والآن إليكم طريقة عمل الثومية بالزبادي.

طريقة عمل الثّومية بالزّبادي في المنزل كالمحترفين


يتميز ذلك الطبق بسهولة تحضيره ووجود مقاديره داخل كل بيت، هذا بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ المميز، إليكي عزيزتي المتابعة طريقة عمل الثومية بالزبادي داخل مطبخك وبشكل احترافي كأشهر طباخين العالم.

المقادير:


فصّا ثوم + علبة لبن زبادي + ثلاث ملاعق مايونيز + ملح حسب الرغبة.

طريقة التحضير:


قومي بإحضار وعاء الخلاط الكهربائي وتأكدي من نظافته، ثم ضعي بداخله الثوم والمايونيز واخلطيهم جيدا في الخلاط، ثم قومي بإضافة علبة لبن الزبادي والملح، وبعد ذلك قومي بتشغيل الخلاط لمدة خمس دقائق حتى تمام تجانس المكونات معا، وبهذا تكون قد أتممت تحضير طبق الثومية بالزبادي، ويتم تقديمة في طبق صغير، كما يمكننا تزينها بورقتين من النعناع الطازج أو قليل من وريقات البقدونس الطازجة لتبدو أكثر جمالا على سفرتك بجانب طعمها الشهي.

كما رأيتي يا عزيزتي لم يأخذ تحضير طبق الثومية بالزبادي سوى خمس دقائق فقط، فهي سهلة وسريعة وشهية أيضا، ولكن انتبهي فلا تزيدين الكمية فعليكي استهلاكها خلال ثلاثة أيام فقط من تحضيرها حتى مع حفظها داخل الثلاجة، فلا تزيدي من الكمية حتى لا تفسد، وصحتين على قلوبكن قارئاتي العزيزات.



إقرأ المزيد عن/ كبة البطاطا الشهية

طريقة عمل الثومية بالزبادي كالمحترفين

طريقة عمل الثومية بالزبادي على الطريقة الشامية:


لا تختلف تلك الطريقة كثيرا عن سابقتها سوى إضافة بعض المقادير مما يعزز مذاقها ويميز نكهتها بشكل كبير وإليكم كيفية تحضيرها.

المقادير:


أربعة فصوص ثوم + أربع ملاعق زيت زيتون + علبة زبادي + ثلاث ملاعق نشا + ربع كوب ماء + ملعقة عصير ليمون + رشة ملح.

طريقة التحضير:


قومي بإحضار إناء مناسب وضعي فيه الماء ثم النشا، وقومي بتذويب النشا على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى نلاحظ أن القوام أصبح غليظا إلى حد ما حينها نرفعه عن النار ونتركه ليبرد، بعد ذلك نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع بداخله الثوم وزيت الزيتون وعصير الليمون ورشة الملح ونخلطهم جميعا بشكل جيد في الخلاط، بعد ذلك يمكننا إضافة النشا المذابة إلى باقي المكونات داخل الخلاط ونخلطهم معا حتى تمام التجانس، ويصبح القوام مثل الكريمة البيضاء، ويفضل وضعها في الثلاجة لمدة ساعة قبل التقديم.

يمكننا تقديمها الآن بجانب أطباق المشاوي والسمك، ويقدمها البعض بجانب محشي ورق العنب، فمذاقها لذيذ جدا بجانب هذه الأطباق.


إقرأ أيضا:



مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock