أدم وحواءعام

من لم يتب في شهر رمضان متى سوف يتوب

كتب :لطيفة محمد حسيب القاضي 

إن شهر رمضان شهر الإتابة إلى الله تعالى ،لأن التوبة واجبة على كل مسلم ،ومن منا لم يخطأ ،ولم يقع في أي معصية سواء كبيرة أم صغيرة نحن بشر نخطئ ونتوب .
يجب على كل مسلم أن يقدم على التوبة والإنابة إلى الله وخاصة نحن في شهر الخير و شهر الغفران .
أنت أيها المسلم متى سوف تتوب من معاصيك ؟ أن التوبة واجبة على كل مسلم فلا يجوز تأخيرها و لا التسويف بها ،و ذلك لأن الله تعالى ور سوله عليه افضل الصلاة والسلام أمرنا بها ،و خاصة بأن المسلم لا يعرف ماذا سوف يحدث له ،و لعله يفاجئه الموت ،فلا يستطيع التوبة لأن أي مسلم أصر على فعل المعصية والذنوب يؤدي به إلى فساد قلبه ، والبعد عن الله ،و ضعف الإيمان. 
إن شهر رمضان فرصة لكل مسلم لكي يتوب في هذا الشهر الكريم ،لأنه تغلق في شهر رمضان أبواب النيران و تتفتح ايواب الجنه ، وان الله فتح باب التوبة للتائبين و قال الله تعالى ” و أنني لغفار لمن تاب وأمن و عمل صالحا ثم أهتدى” فأنه لفرصة كبيرة في شهر رمضان للتوبة، لأن الإنسان بعد التوبة سوف يكون إنسانا آخر فسوف تتبدل الطباع إلى الأحسن و تتغير الأوضاع، إنه الشهر الذي لا تحصى فضائله .

شهر رمضان الكريم هو شهر الغفران تتبدل فية الأقدار إلى الأحسن اذا تمت التوبة من القلب لأنه شهر التجاوز عن المعاصي والخطيئة و شهر التوبة ،لابد ان تكون النفوس طيبة خالية من اي احقاد .
إنه الشهر الفضيل فهو مدرسة لتقوى الإنسان وتهذيب النفوس و الخلق وتقوية الإرادة ،و فيه لذة مناجاة الله ، ومن لم يعرف لذة المناجاة فقد فقد خيرات لا تحصى ،فيجب على كل مسلم حق أن يغتنم الشهر الفضيل ويتوب وينوب إلى الله تعالى لكي يصل إلى الخير كله.

إقرأ المزيد جبر الخواطر ثقافة مجتمعية أم فطرة إنسانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: