أخبار وفنعام

اليوم 27 يوليو الذكرى 21 لرحيل وحش الشاشة

“الفنان فريد شوقي وأخوه اللواء لم يكونا توأما”
كتب/خطاب معوض خطاب
اليوم 27 يوليو 2019 يوافق الذكرى 21 لرحيل الفنان الكبير فريد شوقي الملقب بلقب ملك الترسو وملك الشاشة ووحش الشاشة الذي ولد في 30 يوليو 1920 وتوفي في 27 يوليو 1998.
وفي ذكرى رحيله 21 نعرض صورة نادرة للفنان الكبير فريد شوقي في شبابه، والصورة من ألبوم العائلة، ويظهر في هذه الصورة كل من الفنان فريد شوقي وشقيقه اللواء أحمد شوقي، كما تظهر برفقتهما شقيقتهما الصغرى.

وقد أكد لي الأستاذ “شافعي محمد حشاد” ابن أخت الفنان فريد شوقي الكبيرة أن خاله الفنان فريد شوقي وخاله اللواء أحمد شوقي لم يكونا توأما كما يقال، وأنهما بالفعل قريبا الشبه ببعضهما جدا، لكن كل ما ينشر على المواقع والصفحات الإلكترونية من أنهما توأم يجانبه الصواب.

كما أخبرني بأن الفنان فريد شوقي يكبر أخاه اللواء أحمد شوقي بما يقارب 4 سنوات، حيث ولد الفنان فريد شوقي في يوم 30 يوليو 1920، بينما ولد شقيقه الأصغر اللواء أحمد شوقي الذي يشبهه كثيرا في يوم 25 أكتوبر 1924.

والطريف أن الأستاذ “شافعي محمد حشاد” ابن شقيقة الفنان فريد شوقي الكبرى قد أخبرني أن الفنان الكبير فريد شوقي وشقيقه اللواء أحمد شوقي كان لهما شقيق ثالث اسمه ممدوح شوقي ولد في يوم 4 يناير 1927، وأنه كان يشبهما كثيرا، وهو ما يبدو بالفعل من صورته داخل الإطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: