أخبار وفنعام

الأديان والموضة.. أغرب صيحات المصممين في “ميت جالا” نيويورك 2018

سامح عبده

“ميت جالا” حفل يقام سنويا في الـ”ميتروبوليتان” في نيويورك، ويعد من أغرب الحفلات التي يشهدها عالم الموضة على الإطلاق، وبينما تتميز ملابس المشاهير فيه بالطرافة والغرابة، والخروج عن المألوف، ويتناول الحفل موضوعا عاما كل عام، وهو ما كشفت عنه مجلة “فوج العربية” بعددها الصادر في نوفمبر الحالي.
وكشفت “فوج” أن موضوع حفل “ميت جالا”، والذي سيقام في 10 مايو من العام القادم، هو “أجسام سماويّة: الأزياء والمخيّلة الكاثوليكيّة”، وتقدمه مغنية البوب السمراء ريهانا، وأمل كلوني، زوجة نجم هوليوود جروج كلوني، ودوناتيلا ڤيرساتشي، ويعلن هذا الحفل افتتاح معرض في متحف المتروبوليتان في نيويورك، يحمل العنوان ذاته.
ويسلّط هذا المعرض الضوء على تأثير الأديان في عالم الموضة، ويستعرض ما يقارب 150 تصميما، تحمل بصمات أبرز المصممين في هذا المجال، من بينهم كريستوبال بالنسياجا، ودوناتيلا ڤيرساتشي (راعية هذا المعرض)، وجون جاليانو، بالإضافة إلى كوكو شانيل التي تلقّت تعليمها على أيدي الراهبات.
ويقام حفل “ميت جالا” في 3 صالات مختلفة، وهي مركز الأزياء آنا وينتور، ومعارض القرون الوسطى بالجادة الخامسة، بالإضافة إلى متحف كلويسترز في مانهاتن.
وكرّم حفل العام الماضي المصممةَ راي كواكوبو، صاحبة العلامة التجارية “كوم دي جارسون”، وبدت خلاله إطلالات جامحة، لكلٍّ من ريهانا، التي ارتدت تصميماً يحمل بصمة المصممة ذاتها، إضافة إلى الممثلة الشابة زندايا، وكارا ديليفين، وليلي كولينز، وأخريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock