أخبار وفنعام

في أول سابقة من نوعها مصممة مصرية تدخل الى العالمية عبر بوابة الأزياء التراثية “مروة البغدادي”



في سابقة هي الأولى من نوعها اختار المركز الثقافي للتراث العربي مصممة الأزياء مروة البغدادي لتكون اول مصممة ازياء مصرية تدخل الى بوابة العالمية عن طريق الأزياء التراثية المصرية بشكل خالص، وذلك عن طريق المشاركة في اول فيلم تسجيلي مصري فرنسي للترويج عن السياحة المصرية بالتعاون مع المركز ووزارة السياحة المصرية ليشهد الفيلم التعاون الأول للنجمة ليلى علوي وسيدة المسرح الفرنسي catherine heroult بأزياء مروة البغدادي داخل معبد فيلا باسوان.
من جهتها أعربت مروة البغدادي عن سعادتها لاختيارها في المشاركة في هذا العمل الضخم للترويج للسياحة المصرية.. مشيرة ان هذا العمل لم يروج للسياحة المصرية فقط ولكن عن الصناعة المصرية بكل سواعد ابنائها لان هذه الازياء شارك فيها ايادي مصرية خالصة توارثت الفن المصري الأصيل وحافظت على التراث الخاص بالأقمشة والصناعة المصرية من حيث الموتيفات والخامة وايضا الجودة.
البغدادي اشارت أن هذا الحدث نقلها الى العالمية عبر ارتداء سيدة المسرح الفرنسي catherine heroult لأزيائها والتي كانت سعيدة وفي غاية التأمل من تلك القطع التي ارتدتها لتصوير مشاهد الفيلم خاصة أنها ولاول مرة تزور مصر ومنطقة الشرق الأوسط.. مؤكدة أن كاترين catherine جاءت الى مصر بتكليف من الحكومة الفرنسية للمشاركة في هذا الفيلم وارتداء أزياء مروة البغدادي .. فيما توجت النجمة المصرية ليلى علوي هذه الأزياء لتكون سفيرة للمرأة المصرية عبر العالم.
يذكر ان الفيلم التسجيلي من اخراج الفرنسي Sébastien Billault وتدور أحداثه حول زيارة سيدة المسرح الفرنسي catherine heroult الى مصر وللمرة الأولى فيما تستقبلها النجمة ليلى علوي التي تطوف معها المعالم السياحية في اسوان بالأزياء المصرية في رحلة الى بلاد الأحلام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock