جمالك حياةعام

وصفات من الخميرة والافوكادو لتفتيح البشرة بسرعة وأمان

وصفات من الخميرة والافوكادو لتفتيح البشرة


بقلم/ شيماء صلاح

الخميرة والافوكادو لتفتيح البشرة، سنظل نبحث ونقوم بالعديد من التجارب حتى نحصل على أفضل حل يمنح بشرتنا الشباب والنضارة والتوهج، نسعى لنحصل على بشرة صحية وخالية من التجاعيد والبقع والبثور، نسعى لنحقق الجمال المتكامل للبشرة بدون أي أخطاء ولو كانت بسيطة وغير ظاهرة للعيون، ها نحن معشر النساء عاشقات للجمال والشباب، دائمات البحث عن كل ما يزيد جمالنا وحيويتنا، وسنظل هكذا دائما.

الكثيرات بل الأغلبية منا يحلم ببشرة فاتحة ونضرة بدون أية شوائب تعكر صفائها، وبعضنا يلجأ للمستحضرات الكيميائية، ولكننا في هذا المقال سنقوم بذكر خلطات من الطبيعة وذات تأثير مدهش في تفتيح البشرة والحفاظ عليها وعلى نضارتها، وصفاتنا اليوم تحتوي على الخميرة والافوكادو وسنعرف سويا مدى أهميتهما للبشرة ولجمالها.

اقرأ المزيد:



وصفات طبيعية من الخميرة والافوكادو لتفتيح البشرة 

وصفات طبيعية من الخميرة والافوكادو لتفتيح البشرة


وصفة الخميرة مع زيت الزيتون لتفتيح البشرة:


للخميرة فوائد جمالية كثيرة، وتلك الوصفة لها فوائد جمة حيث أنها تعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة والخلايا الميتة والجلد الميت، بالإضافة إلى أن ذلك الماسك بمثابة الحل الأمثل لنضارة الوجه والبشرة وتصفيتها من الشوائب، كما أن وصفتنا تعمل على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، كما أنها تساعد في التخلص من حروق الشمس.

مكونات الوصفة:


نصف كوب من السكر + ملعقتين من الخميرة الفورية + عصير ليمونة واحدة + كمية مناسبة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الوصفة:


قومي بمزج جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تحصلين على قوام كثيف أشبه بالعجينة اللينة، طبقى ذلك القناع الساحر على بشرتك بالكامل بما في ذلك رقبتك أيضا، باستثناء منطقة العين والشفاة، واتركيه على بشرتك حتى يجف تماما، وبعد ذلك قومي بفرك هذا القناع بلين ورفق ثم اشطفي بشرتك جيدا بالماء الفاتر ثم البارد.

وصفة الخميرة مع زيت الزيتون لتفتيح البشرة:


للحصول على أفضل نتيجة، ينصح بغسل الوجه بالماء الدافئ وتدليك البشرة لمدة عشر دقائق قبل تطبيق الماسك، حتى يتم تنشيط الدورة الدموية، كما أن الماء الدافئ يعمل على تفتيح المسام وبالتالي الحصول على أقصي استفادة ممكنة من هذا القناع المدهش، ولا تنس بعد استعمال الوصفة يجب أن تقومين بشطف بشرتك بالماء البارد أو المثلج حتى نغلق مسام البشرة ثانية.


خلطة الافوكادو لتبييض الوجه:


تدخل ثمرة الافوكادو في العديد من الأقنعة والوصفات الجمالية، ويرجع ذلك إلى غناها بالكثير من العناصر الغذائية الهامة، حيث يدخل في تكوين ثمرة واحدة من الافوكادو حوالي عشرين نوع من الفيتامينات والمعادن المختلفة، نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك والفوسفور وفيتامينات A ,C , E , B.

ومما هو جدير بالذكر في هذا الصدد هو احتواء الافوكادو على مضادات الأكسدة والتي تعمل على تعزيز البشرة ومقاوم جيد للتجاعيد وأعراض الشيخوخة، كما أنه يعزز مناعة الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على الدهون غير المشبعة والأحماض الدهنية المفيدة، مما يضفي رونق خاص ونعومة على البشرة بالإضافة إلى قدرته على تجديد خلايا البشرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيحها ونضارتها، الأمر الذي يعطيها مظهرا صحيا وأكثر شبابا وحيوية.

خلطة الافوكادو لتبييض الوجه

مكونات الوصفة:


حبة واحدة من الافوكادو الطازج.

طريقة تحضير الوصفة:


نقوم بهرس ثمرة الافوكادو، ثم نقوم بتوزيعها على وجهنا ورقبتنا، ونترك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن النصف ساعة، وبعدها نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر.

اتبعي تلك الوصفة مرتين يوميا، في الصباح والمساء ولمدة شهر على الأقل، حتى تحصلين على بشرة فاتحة ونضرة وأكثر حيوية وشباب.

إذا أردتي أن تحافظي على نظافة وجمال بشرتك، تابعينا على #موقع_مجلة_سحر_الحياة، ستجدين كل ما تحلمين به من وصفات وطبخات حتى تكونين أكثر تميزا وأنوثة، كم أتمنى أن تكوني قد استفدتي من ذلك المقال كما انتظر تجاربك لوصفاتنا بكل شوق، يمكنك مراسلتنا على صفحتنا الشخصية على الفيسبوك، وإلى لقاء قريب في مقال آخر، دمتي أكثر جمالا وجاذبية.

اقرأ أيضاً:



مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock