جمالك حياةعام

فوائد زيت الموز المذهلة وتحضيره بالمنزل

فوائد زيت الموز  المذهلة وتحضيره بالمنزل

كتبت دعاء سنبل


زيت الموز

سنتعرف سوياً على  زيت الموز، ويوجد الكثير من الأشخاص لا يعرفونه ولا يدركوا كم الفوائد الموجودة في زيت الموز،  فهو له فوائد كبيرة وعظيمة  للشعر والبشرة بسبب ما يحتويه من فيتامين C، وفيتامين B،  ومختلف المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من مناعة الجسم، وتتعدد إستخدماته وسوف نطرحها سوياً فيما يلي :


1. مرطب للبشرة



يعالج هذا الزيت الجلد الجاف  ويحميه من الأضرار البيئية بما في ذلك المستويات المنخفضة من أشعة الشمس الضارة، ويمكن لهذا الزيت أن يرطب الطبقات الداخلية للجلد إذ إن له قابلية عالية للنفاذ خلال طبقات الجلد.


2. يمنع ويعالج حب الشباب



وذلك من خلال عمله كمضاد للبكتريا المسببة لظهور حب الشباب، وكذلك يعمل على تحسين مستوى إنتاج الجلد من الدهون، مما يقلل من فرصة ظهور حب الشباب، وكذلك من الرؤوس السوداء.


3. يعمل على مقاومة ظهور علامات الشيخوخة 



زيت الموز المركز له القدرة على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين وتحسين مطاطية الجلد، مما يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد ويعطي الجلد مظهرا أكثر شبابا وحيوية مما هو عليه.




4. يعالج ويحمي الجلد من العدوى

يعد زيت الموز غنياً بفيتامين سي وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة يجعله قادراً على تعزيز مناعة الجلد ضد العدوى؛ إذ إنه يحمي الجلد من البكتيريا الموجودة في الجو والالتهابات، وكذلك فإنه يتخلل خلال طبقات الجلد مما يقوي 


فوائد زيت الموز المذهلة وتحضيره بالمنزل



5. لعلاج القشرة 

يعتبر زيت الموز من الزيوت المرطبة (التي لها القدرة على تنعيم وترطيب الجلد)، وعند إستخدامه على فروة الرأس فإنه يرطبها ويمنع تقشرها وتهيجها، وكذلك فإنه يزيد من تدفق الدم إليها مما يقلل من موت خلايا القشرة ويحفز على إنتاج خلايا جديدة


6. تغذية الشعر



يعمل هذا الزيت على تقوية الشعر وتحفيز نموه وذلك من خلال تزويده بعناصر غذائية تعمل على ذلك، كذلك فإنه ينعّم الشعر ويمنع تقصفه .


7- لمنع سقوط الشعر



 زيت الموز يساعد أيضاً
على نمو الشعر ويحارب تساقط الشعر والصلع ، فهو يجعل جذور الشعر أقوى ، وهو أيضاً يحافظ على منع سقوط الشعر ، وهكذا فإنه هو الحل المدهش لمن يعانون من مشكلة الإفراط في تساقط الشعر.


علاج رائحة القدمين بالأعشاب




8.واقي من أشعة الشمس
يوفر زيت الموز الحماية من أشعة الشمس على الجلد كذلك ، أنه درع للجلد ضد  والجفاف والإسمرار الناتج بسبب التعرض لأشعة الشمس ، ويمكنه أيضاً منعها من الحدوث.




9. تدليك الجسم



إن طبيعة هذا الزيت المضادة للإلتهاب و الملطفة للجلد في نفس الوقت  تحتوي أيضاً على عطر مميز وهذا جعل  منه زيتا ًمثالياً للإستخدام في العديد من المراكز الخاصة بالمساج.

فوائد زيت الموز  المذهلة وتحضيره بالمنزل




طريقة تحضير زيت اللوز بالمنزل




 المكونات



 قشور موز مأخوذة من 8 حبات موز.
8 ملاعق طعام من زيت اللوز.


-طريقة التحضير:



يتم تقطيع قشور الموز ووضعها في كيس بلاستيكي ومن ثم إغلاقه.
 يضرب هذا الكيس لتتم عملية سحق هذه القشور إلى أن تصبح لينة جدا.
 توضع في  زجاجة وتخلط مع زيت اللوز.
و يتم بعدها إغلاق الزجاجة بإحكام وتركها تحت أشعة الشمس لمدة يومان مع رج الزجاجة بإستمرار من وقت لآخر ،
 بعدها يتم تصفية الزيت وإزالة بقايا قشور الموز وتبريده وإستخدامه .


مع تحيات كوني جميلة وسحر الحياة


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock