أخبار وفنعام

“طارق عبد العزيز ” الفنان المتميز صاحب صاحبه

"طارق عبد العزيز " الفنان المتميز صاحب صاحبه

كتبت
    دعاء سنبل



الخلوق صاحب صاحبه ، الصديق الصدوق ،خفيف الظل متمكن الأداء ببساطة تقربه من قلوب مشاهديه ،هو المتميز “طارق عبد العزيز”.
 ولد في 4 أغسطس 1968 م ، في  محافظة سوهاج .تخرج من كلية الحقوق ، عمل في بداية عام 1986 م ،في المسرح الجامعي، ثم أنضم إلى فرقة الورشة والتي كانت من أهم الورش الحرة الموجودة في هذا الوقت وقدم من خلالها مسرحية “داير ما يدور”بطولة الفنانة عبلة كامل وأحمد كمال وأحمد مختار والدكتور محمود اللوزي وسيد رجب ومجموعة كبيرة من الفنانين والكتاب وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي.


للمزيد

طارق عبد العزيز خريج  دفعة الراحل الفنان “خالد صالح” وهو صديق شخصي له ومن أصدقائه المقربين أيضاً الفنان “محمد هنيدي” و”خالد الصاوي” والمؤلف” أحمد عبد الله”.

طارق عبد العزيز رافق الفنان خالد صالح، طوال فترة علاجه في أسوان، والتي أستمرت أكثر من 21 يومًا، وقال أن الراحل   طلب منه عدم إخبار أي شخص عن حالته الصحية، وبالفعل أخفى “طارق” لم يخبر أحد بالحقيقة  وطمأن الجميع عليه، وذكر “طارق” أنه كان يخفف عنه  آلامه بإضحاكه، وقال إنه تأثر كثيرًا برحيله،وأنهمر طارق في البكاء بمجرد أن ذكر أسم صديقه في إحدى الحوارات وهذا وأن دل يدل على أنه إنسان خلوق وذو قلب كبير .



إقرأ أيضا

“طارق عبد العزيز”بدأ حياته الفنية من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي ومجموعة متميزة من الفنانين الشباب.

من أدواره المتميزة في بداياته  دور معد البرامج في فيلم “أصحاب ولا بيزنس” ودور الشاب القبطي في “فيلم ثقافي”


للمزيد

من أعماله السينمائية همام في أمستردام، أول مرة تحب يا قلبي، كيمو وأنتيمو، فبراير الأسود، صعيدي في الجامعة الأمريكية، يوم مالوش لازمة، ساعة ونص، واشتباك”.


شارك أيضاً في عدد من المسلسلات التلفزيونية أشهرها: “الزوجة الرابعة، فض اشتباك، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، أستاذ ورئيس قسم، نونة المأذونة، أبو ضحكة جنان، والصقر شاهين”.

إقرأ أيضا






“طارق عبد العزيز ” أوضح أنه كان يرفض المشاركة في أفلام السبكي، ولكنه وافق على الظهور بفيلم “ساعة ونص”، لأنه اهتم بالفقراء، وطرح مشكلة السكك الحديد في مصر بشكل جريء.
وتميز وأبدع “طارق عبد العزيز” في مشاركته مع  الزعيم “عادل إمام “فى بطولة حلقات مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”عام 2015 م، ولاقى نجاحاً كبير من خلال شخصيته التى لعبها بأحترافية .



وقدم طارق آخر أعماله حيث شارك   في مسلسل  “رحيم”، الذي عرض في رمضان وحقق نجاح ساحق وأثبت فيه أنه فنان مخضرم درامياً ودوره دور أساسي  في المسلسل حيث شارك فيه البطولة     مع الفنان ياسر جلال، النجمة الشابة نور ومحمد رياض  ودنيا عبد العزيز والراقصة دينا وإيهاب فهمى وصبرى فواز وحسن حسنى  وسامى مغاوري وغيرهم من النجوم والمسلسل تأليف محمد إسماعيل أمين، وإنتاج “مجموعة فنون مصر”، وإخراج محمد سلامة وكان من أنجح المسلسلات الرمضانية هذا العام .


للمزيد


يبرر” طارق ” عدم ظهوره في الأعلام كثيراً بأنه لايحب التحدث عن زملائه ولا عن الأوضاع السياسية وهذا ماتتضمنه معظم الأسئلة التي توجه للضيف في أي حوار وبالطبع يدل هذا على ماذكرته من قبل أنه فعلاً إنسان خلوق يحترم ذاته، ومن الدليل أيضاً على حسن خلقه مشاركته في الحملة الإعلامية لجمعية مصطفى محمود دون مقابل .
  وفقه الله وسدد خطاه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock