عاممقالات

المستشفيات الحكومية تحتاج للرقابة


 بقلم/ نجلاء الراوي
متى يتم القضاء على الفساد داخل المستشفيات الحكومية ، الدولة تنفق المليارات على منظومة الصحة ولايحدث تغيير ، فالمرضى مازالوا يعانون ولا يجد المريض الخدمة المطلوبة من الرعاية الصحية التى هي من حقه بالفعل ، أصبحت كثيراً من المستشفيات أبواباً خلفية للمستشفيات الخاصة ، حيث يذهب المريض إلى المستشفى الحكومي للكشف ويُطلب منه فحوصات .
ويصطدم المريض بجملة شهيرة داخل معظم المستشفيات الحكومية أن جهاز الأشعة به عطل ، وتتبرع إحدي الممرضات باعطاء المريض عنواناً لمستشفى خاص لكي يذهب المريض وتخبره أن هناك سيتم عمل اللازم من خلال نفس الطبيب الذي كشف عنده فى المستشفى الحكومي ، ولإضطرار المريض وأهله والوقت قد لا يسعفه حتى يتم إصلاح الجهاز في المستشفى الحكومي ، يذهب كما أشارت عليه إحدى الممرضات ، ليجد نفسه دخل دوامة تحتاج الكثير من الأموال حتى يتم علاجه .
هذا جانب مما يحدث داخل المستشفيات الحكومية التي لا تبخل الدولة فى الدعم المادي تجاهها ، لكن أين الخدمات ومعظم الأجهزة داخلها تعاني من عطل ، ويتم أستقطاب المريض إلى المستشفيات الخاصة .
هذا غير الإهمال الواضح داخلها وكثير من شكاوى المرضي تأن ، وآخرين فقدوا عزيز لعدم توافر الدواء المطلوب لإسعافه داخل المستشفى ، وحالات كثيرة من الإهمال الطبي داخل غرف العمليات ، وهذا غير سوء المعاملة التى يتلقاها المريض من بعض الأطباء والتمريض .
ضرورة وضع منظومة الصحة في أولى أولويات القضاء على الفساد لما أصبحت عليه من تردي وتدهور

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock