أخبار وفنعام

هند صبري.. تونسية عبرت عن الواقع المصري بامتياز

 سامح عبده
 للوهلة الأولى، يظن المستمع لكلماتها وإيماءاتها وأدوارها المتميزة أنه أمام فتاة مصرية “بنت بلد”، ولدت في شوارع وحواري وأزقة القاهرة، تنقلت بين مقاهيها وجالست النساء في المصاطب، إلا أنها تونسية المولد والنشأة.

هي الفنانة هند صبري التي تحتفل اليوم 20 نوفمبر بعيد ميلادها.

ولدت هند صبري في مثل هذا اليوم بولاية قبلي بتونس، وبدأت مسيرتها الفنية في الرابعة عشر من عمرها، بدور في فيلم “صمت القبور”، والذي أدرج بعد 19 عاما ضمن قائمة أفضل 100 فيلم عربي، كما شاركت في مراهقتها في فيلم “موسم الرجال” عام 2000، إلى أن لفتت نظر المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، التي عرضت عليها البطولة في فيلم “مذكرات مراهقة” عام 2001، لتكون انطلاقتها الحقيقية نحو الشهرة.

وخلال 17 عاما، شاركت صبري في العديد من الأفلام المصرية، والتي شهدت تنوعا ملحوظا في أدوارها، وساعدها إتقانها للهجة المصرية، في ألا تكون غريبة على الشارع المصري، الذي تقبلها.

“حلاوة الدنيا”
جسدت الفنانة هند صبري دور فتاة تعاني من مرض السرطان، ونالت عنه تكريما من المركز الكاثوليكي، والمسلسل من بطولتها إلى جانبي النجم التونسي أيضا ظافر العابدين، والنجمة الأرمينية الأصل أنوشكا، وعرض على شاشة “cbc سي بي سي” في رمضان الماضي.

“أسماء”

بمشاركة ماجد الكدواني وهاني عادل وسيد رجب وأحمد كمال، استطاعت النجمة هند صبري تجسيد شخصية فتاة من طبقة متوسطة، تعاني من مرض نقص المناعة “الايدز”، وتقرر عدم الاستسلام له، فتخوض حربا عنيفة ضده، سواء بالسعي لعلاج نفسها، أو بث الأمل في قلوب كل المصابين بهذا المرض اللعين، والفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة ونالت عنه 5 جوائز.

“الكنز”
هو المولود السينمائي الأخير للنجمة التونسية، لكن هذه المرة عادت صبري إلى الوراء آلاف الأعوام، لتؤدي شخصية الملكة حتشبسوت، التي طالما حلمت بتجسيدها، بدءا من فيلمها المصري الأول “مذكرات مراهقة”، حينما طلت في أحد المشاهد ترتدي زي الملكات الفرعونيات.
فيلم “الكنز” من تأليف عبدالرحيم كمال، وقصة سينمائية وإخراج لشريف عرفة، وعرض في أغسطس من العام الحالي، من بطولة محمد رمضان، محمد سعد، روبي، أمينة خليل، وسوسن بدر.

“إبراهيم الأبيض”
كما لو كانت ابنة حارة مصرية شعبية.

 جسدت هند صبري دور الفتاة “حورية” في فيلم إبراهيم الأبيض، فتاة من طبقة فقيرة، يقع رجل العصابة “المعلم عبدالملك زرزور” في حبها، فيتزوجها، وهو اللقاء الثاني بينها وبين النجم أحمد السقا في بطولة مشتركة، بعد فيلم “الجزيرة”، والذي نجحت أيضا صبري من خلاله في تجسيد دور فتاة صعيدية، أتقنت لهجتها وروحها.

“عايزة أتجوز وامبراطورية مين”
كما استطاعت تجسيد دور فتاة غير متزوجة في الثلاثين، من طبقة متوسطة، تتعرض لمواقف كوميدية مختلفة أثناء رحلة البحث عن عريس، وجلوسها مع خطابها، وشاركها البطولة سوسن بدر وأحمد فؤاد سليم، وعدد من ضيوف الشرف، أبرزهم تامر هجرس وأحمد السقا ونضال الشافعي.

 وفي رمضان 2014 قدمت مسلسل “امبراطورية مين؟”، الذي ناقش التغيرات الاجتماعية والأخلاقية بالمجتمع المصري بعد ثورة يناير 2011، وجسدت دور زوجة عادت من السفر بعد الثورة لتكتشف تناقضات المجتمع.​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock