أخبار وفنعام

في “معكم”.. 3 قامات تتنافس على شخصية العام في 2017




سامح عبده

في حلقة مميزة أعلنت الإعلامية منى الشاذلي عن الاستفتاء السنوي لعام 2017 الذي يدشنه برنامج “معكم منى الشاذلي”، لاختيار الأفضل بين مختلف الفئات، في حلقة اليوم الخميس على شاشة cbc سي بي سي، تم اختيار 3 شخصيات كي يكون أحدهم شخصية العالم.


الشخصيات العامة الثلاث ضمن تلك القائمة، هم السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، رجل الأعمال نجيب ساويرس، وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وعلقت منى الشاذلي، قائلة: “اخترنا بعد اجتهاد، شخص فعل شيء براق وبيلمع ووصلنا لثلاث شخصيات مشيرة خطاب بسبب تمثيلها المشرف لمصر في انتخابات اليونيسكو، ونجيب ساويرس بسبب إطلاقه مهرجان الجونة السينمائي، وهاني أبو ريدة، حيث تأهل منتخب مصر في عهده للمونديال”.

وقال الإعلامي محمد علي خير “الـ3 شخصيات لهم احترامهم ولهم أدوارهم هذا العام، هاني أبو ريدة يجب أن ينسب إنجاز وصول مصر لكأس العالم بعد 28 عاما له، ساويرس رجل أعمال مهتم بالثقافة وده شيء راقي، مهرجان الجونة إضافة كبيرة وصورة من صور القوى الناعمة لمصر، مشيرة خطاب حتى لو لم يحالفها الحظ لكن وجودها كامرأة مصرية يكفي”.

وأضاف: “أختار المواطن المصري لشخصية العام اللي قدر يتحمل سنة شديدة الصعوبة اقتصاديا وقدر يعديها هو الذي يستحق التحية ونطلق عليه لقب شخصية العام”.

وعلقت الإعلامية أميرة عبد العظيم من القائمة السابقة قائلة: “مشيرة خطاب خرجت من المنافسة خروج مشرف يحسب لها هذا التحدي، المهندس نجيب رمز رجل أعمال ناجح ومخلص لبلده، وله طلة وكاريزما اقتصادية وسياسية وإعلامية، وما فعله بهرجان الجونة شيء جميل، ولست رياضية لكن قلبي بيتخطف لاسم مصر، في عهد هاني أبو ريدة عهده وصلت مصر لكأس العالم وهذا يحسب له”.

وتابعت: “أقترح المرأة والأم المصرية كشخصية العام، لأنها مع الظروف الاقتصادية القاسية قادرة على إدارة بيتها وحياتها وبعضهن أبنائهن استشهدوا، الست المصرية ما زالت تستحق شخصية هذا العام”.

وعقب الإذاعي إيهاب صالح مداعبا: “على نفس الخطى هختار الشاب المصري لأنه واقف على السلم ومش عارف عايز إيه”، مضيفا سأعطى صوتي لنجيب ساويرس لأنه طبيعي ودمه خفيف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock