جمالك حياةعام

نصائح مهمة للاحتفاظ ببشرة وردية في فصل الشتاء

صورة أرشيفية
كتبت: مها نور
انخفاض درجة الحرارة والتعرض للطقس البارد، قد يؤدي ألي تشقق الشفاه المستمر طوال فترة الشتاء، والذي يجعل مظهر الوجه شاحبًا ولاكن مع بعض العلاجات الطبيعية اليومية التي تتواجد في مطبخكوبأقل التكاليف، يمكنكِ توديع تشقق الشفاه للأبد والتمتع بشفاه وردية في كل فصول العام واليكي هنا مع سحر الحياة مجموعة من النصائح المهمة ألتي يجب أن تتبعيها



1- تناول المياه

تناول 8 أكواب مياه يوميًا أمر مهم جدًا للتخلص من تشققات الشفاه في الشتاء التي تحدث نتيجة الجفاف، ربما تنسين هذا الأمر نتيجة برودة الطقس، ولكنه أول وأهم خطوة نحو علاج تشقق الشفاه وترطيب الجسم بشكل عام.
2- عسل النحل
كما نعلم أن العسل صيدلية منزلية لمعظم الأمراض؛ ونظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا فهو أفضل علاج لتشقق الشفاه وترطيبها بل وحمايتها من التشقق مستقبلاً، بالإضافة لمذاقه الحلو! قومي بمسح شفتيكِ بالعسل يوميًا لمدة أسبوع واتركيه دقائق قبل مسحه بالماء الفاتر وستذهلين من النتائج.
3- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، مما يساعد على علاج تشققات الشفاه سريعًا، استخدميه على شفتيك مرتين يوميًا عن طريق قطنة صغيرة وقومي بالتدليك برفق.
4- الخيار
تدليك الشفاه ببعض قطع الخيار الباردة لمدة 5 دقائق يوميًا يعمل على ترطيبهما وتفتيح الشفاه الداكنة وإزالة الجلد الميت.
5- الفازلين
هناك بعض أنواع الفازلين الطبي المخصصة لتشقق الشفاه والقدم، وهناك نوع مخصص للأطفال، كلاهما له مفعول السحر في علاج الشفاه المتشققة، بل ويمكنكِ استخدامه قبل وضع أحمر الشفاه لحماية شفتيكِ وتثبيت اللون.

6- السكر وزيت الزيتون مع زبدة الكاكاو 
قومي بعمل مقشر سريع لشفتيك عن طريق مزج معلقة سكر مع نقاط زيت الزيتون، أزيلي الجلد الميت من شفتيك عن طريق التدليك برفق، وبعد الانتهاء امسحي شفتيك بالماء الفاتر ثم ضعي زبدة الكاكاو المفضلة لكِ للترطيب والحماية. يمكنكِ استبدال زبدة الكاكاو بالفازلين، هذه الخلطة ستساعدك على استعادة اللون الوردي لشفتيكِ وحمايتها من التشقق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: