حياة الفنانينعام

محمود عزت..مسلسل” زيزينيا 2 ” أهم محطاتي الفنية..وزوجتي تدعمني دائماً


دوري في مسلسل زيزنيا ٢ سيبقي من اهم محطاتي الفنيه
النجم احمد زاهر ،،،اخويا وحبيبي وعشرة عمر
المرأة هي اذكي والطف المخلوقات علي وجه الارض
بدأت رحلتي مع التمثيل من بداية دخولي المسرح المدرسي بالاسكندرية
المنافسة الحقيقيه ليست مع الزملاء..ولكن مع النفس
خدعوك من قالوا بطولة مطلقه

حوار بنازير مجدي
حصل علي جائزة أفضل ممثل علي مستوي جامعات مصر لعام 1995، وهو الأن في درجة فنان ممتاز بمسرح الدولة، حيث ظل أثيرا و محبا للأعمال المسرحية، إلي أن ظهر إلي جمهوره في ثوب جديد من خلال مشاركته في مسلسل ” زيزينيا 2 “، مع النجم الكبير ” يحي الفخراني “، لينطلق بعدها لتقديم العديد من الأعمال الدرامية مع قامة كبيرة من نجوم الفن….كان لنا هذا اللقاء الممتع مع الفنان المسرحي محمود عزت …..




الفنان محمود عزت حدثنا عن نفسك ؟



بدأت رحلتي مع التمثيل من بداية دخولي المسرح المدرسي بالاسكندرية مسقط رأسي، ثم تلتها مرحلة مهمه اخري وهي مرحلة المسرح الجامعي بكلية الاداب جامعة الاسكندريه،والاشتراك في مسابقات الجامعات المسرحية، في عام ١٩٩٥حصلت علي جائزة افضل ممثل علي مستوي جامعات مصر في لقاء شباب الجامعات.





ماذا عن دور مسلسل ” زيزينيا 2 ” في حياتك ؟ وكيف فرق مع الفنان محمود عزت ؟

مافيش شك ان دوري في مسلسل زيزنيا ٢ سيبقي من اهم محطاتي الفنيه والتي شرفت بالعمل فيها مع مؤلف مثل الاستاذ اسامه انور عكاشه ومخرج مبدع وهو الاستاذ جمال عبد الحميد ،ونجم قدير موهوب مثل الاستاذ يحيي الفخراني.
كيف تنظر إلي المنافسة في عالم التمثيل ؟
المنافسة الحقيقيه ليست مع الزملاء..ولكن مع النفس بمعني اني بحاول أركز في التطوير من ادواتي الفنيه والعمل بعناية علي كل دور اقوم به…

عرفنا انك حصلت علي جوائز كتير ماذا عن أفضل جائزة بالنسبة لك ؟
فعلا حصلت علي العديد من الجوائز،جائزة افضل ممثل في مهرجان المسرح العربي بالأردن تحت رعاية جلالة الملكه رانيا.. جائزة افضل ممثل في مهرجان يوسف شاهين للافلام الروائيه القصيره عن دوري في فيلم أماتور.. كما تم منحي جائزة تقديريه من وزارة الثقافه والشباب اللبنانية.
هل تتفق مع ما يتردد الأن حول أن المسرح في أزمة ؟ وان كان كذلك فما السبيل إلي تطويره من جديد وعودة الروح إليه مرة أخري ؟
طبعا مافيش شك ان المسرح منذ فترة يمر بأزمة عدم ازدهار وتألق ،ولم تأتي فترة حتي الان تضاهي مسرح الستينات ،بكل ماتحتويه من ابداع ومبدعين في التأليف والتمثيل والاخراج..
لكن المسرح عظيم يمرض ولا يموت ،وتبقي بعض المحاولات الفنيه الجاده التي تساعد هذا الفن العظيم ابو الفنون ان ينهض من كبوته..

الفن أداة تبادل للثقافات جسر حوار و إبداع فأي أهمية للفن اليوم وهل حافظ على هذه الميزة كأداة الحوار الثقافي ؟
طبعا الفن آداه مهمه جداً من آدوات تبادل الثقافات والحوارات بين الشعوب فهو اللغه العالميه التي يفهما جميع شعوب العالم دون دراسة ، مفردات تلك اللغه قائمه علي الاحساس والمشاعر الإنسانيه والأداء وحتي الصورة البصريه لأي عمل فني.
وده يأكد علي اهميه الرسالة السامية للفنون بجميع ومختلف مجالاتها ،مازال الفن هو القوة الناعمه التي ممكن من خلالها اكساب كل العالم ثقافات مختلفه ،رغم ترنح وضعف تلك القوي الناعمه في مصر منذ فترة في المسرح والسينما والفيديو ،،لكن تبقي بعض المحاولات الجادة الهادفة..
و ماذا عن تقييمك لواقع الدراما المصرية الأن ؟
حال الدراما في مصر حاليا ،،يشهد تطور هايل علي مستوي التقنيه وجودة الصورة ،،،تصوير عالمي ومونتاج رائع واخراج يحمل ايقاع السينما ،،والسبب في ده اولا تطور التقنيات الحديثه من كاميرات واضاءة ومونتاج ومكساج،،ثانيا ان القائمين علي انتاج الدراما بدأوا في استدراج مخرجي السينما للمسلسلات ولكنهم للاسف اهتموا بشكل الصورة وابهارها علي حساب ،الورق (السيناريو) وذلك ادي لوجود موضوعات دراميه مكررة ومستهلكه ،احنا محتاجين اسامه انور عكاشة من جديد ومحفوظ عبد الرحمن من جديد ،ولكن تبقي بعض المحاولات الجاده من خلال كاتب مبدع مثل الاستاذ وحيد حامد ،،او بعض الاعمال لمؤلفين شباب..

إذن ما تعليقك علي ما يشهده الفن الأن من انحطاط في الذوق العام ؟
الإنحطاط في الذوق العام يرتبط دائما بالتغيرات السياسيه والاقتصادية والاجتماعيه ،،طبيعي اي تغير منهم سلبي لابد وان ينعكس علي الذوق العام ،والفترة الاخيرة من حياتنا حدثت كثير من المتغيرات السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه اثرت سلبا علي الذوق العام ومازل بعض المنتجين يرفعون لافتة (الجمهور عاوز كده)،بعض وليس كل يبقي بعض المنتجين المثقفين محاولين الارتقاء بالذوق العام..
وماذا عن دورك في مسلسل ” الحالة ج ” خلال رمضان 2017 والذي لاقي نجاحا وظهورا مختلفا للفنان محمود عزت ؟
الحالة ج مسلسل تشرفت فيه بالعمل مع مخرج محترم وهو الاستاذ حسين شوكت مؤلف محترم وهو الاستاذ فايز رشوان وده كان اول لقاء فني يجمعني بيهم وسعدت بدوري فيه خصوصا لانه جمعني بصديقي النجم احمد زاهر في اغلب المشاهد..
هل يمكننا ان نراك في بطولة مطلقة قريبا ؟
خدعوك من قالوا بطولة مطلقه ،من يعترف بذلك يروح يالف ويمثل ويصور ويخرج ويقوم بجميع عناصر العمل الفني ،،مافيش حاجه اسمها بطولة مطلقه ،،تقصدي بطل لعمل درامي ،،،وانا من وجهة نظري ان البطوله قد تكون في مشهد واحد يحمل كل الصدق الفني ،،

و ماذا عن دور المرأة في حياة محمود عزت ؟ وهل تغار زوجتك من طبيعة عملك كممثل ؟
أولاً المرأة هي اذكي والطف المخلوقات علي وجه الارض شرط التعامل معها بذكاء وتحضر ورقي وادراك عمق اهميتها في المجتمع فهي الام والاخت والزوجه والابنه،، هي المعلمه والمربيه الاولي لاخراج اجيال محترمه واعيه..
ثانيا زوجتي تتفهم طبيعة عملي دائما وتدعمني طول الوقت ولا مجال للغيرة العمياء بيننا..
وأخيراً كلمة لكل منهم… 


الزعيم عادل إمام…
الزعيم عادل امام ،،أسطورة فنيه وكاريزما وموهبة قلما تتكرر ،فهو أكايميه تتعلم منها مع كل مشهد تقف امامه فيه ، هو السهل الممتنع..



د. محمد زكي العشماوي…

د، محمد زكي العشماوي ،،هو عالم وليس مجرد استاذ جامعي شرفت اني تتلمذت علي يده…
د. شكري عبد الوهاب...
د،شكري عبد الوهاب ،استاذ تقنيات المسرح شرفت ان اكون احد تلامذته
الفنان. أحمد زاهر…
النجم احمد زاهر ،،،اخويا وحبيبي وعشرة عمر ،،ممثل يعتمد علي موهبته اكثر من نجوميته فهو دائم التتغير في اختيار ادواره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: